هل يشملك تأمين السيارة الشامل دائماً

هل يشملك تأمين السيارة الشامل دائماً

تُعد وثيقة التأمين الشامل على السيارات خياراً ذكي مقارنةً بوثيقة تأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية. حيث تقدم هذه الوثيقة التعويض عن الأضرار الناتجة للفرد المُؤمن بالاضافة الى الأضرار الناتجة للطرف الثالث. مع ذلك هنالك بعض الاستثناءات في التأمين الشامل على السيارات.

هل يوفر لك التأمين الشامل على السيارة الحماية والتعويضات من جميع مخاطر السيارة؟

بالطبع هناك بعض الأحداث التي لا تستطيع شركة التأمين والتأمين الشامل على السيارة توفير الحماية ضدها او تعويضات عن الخسائر الناتجة بسببها.

عند المقارنة بين أنواع وثائق التأمين الشامل في المملكة العربية السعودية، من الضروري التعرف على جميع مصطلحات التأمين الاساسية، وفهم التوقيت والحدث لمعرفة التغطية من قبل شركة التأمين عند وقوع حادث سيارة.

Compare Car insurance quotes

Get a quote

عند مقارنة أسعار وثيقة التأمين الشامل للسيارة، من الضروري أن تكون على علم بالحالات المستثنى فيها تغطية

الخسائر والاضرار حتى لو كانت ناتجة عن سائق السيارة المؤمن عليها. علماً ان بند الاستثناءات في الوثيقة يحتوي على جميع هذه الشروط والأحكام.

ماهي أهم أسباب رفض المطالبة من قبل شركة التأمين؟

بعض الحالات الاستثنائية التي لا يتم فيها تعويض المُؤمن عليه:

  • عمر السائق: عند اختيارك لوثيقة التأمين يجب عليك تحديد عمر سائق السيارة، وبناءً على ذلك فإن شركة التأمين لن تقوم بتغطية أي أضرار نتجت من حادث أثناء قيادة المركبة من قبل سائق ذو عمر أقل من المحدد في وثيقة التأمين.
  • الحوادث الناتجة عن السياقة في الطرق الغير معبدة: التأمين يشمل فقط القيادة على الطرق المعبدة، لذلك الاضرار والحوادث الناتجة من السياقة في طرق غير معبدة لا يمكن تعويضها من قبل أي شركة تأمين في المملكة العربية السعودية.
  • حوادث السباق: لا تغطي وثيقة التأمين الشامل الاضرار التي يسببها المُؤمن عند المشاركة في أي نوع من السباقات، كما يعتبر التفحيط وما الى ذلك من أنواع السباقات المختلفة.
  • الاضرار الناتجة عند استخدام السيارة بغير غرضها: لا تقدم شركة التأمين تغطية للأضرار الناتجة من الأفراد بسبب سوء استخدام السيارة مثل الحمولة الزائدة.
  • المخالفات المرورية: لا تغطي شركة التأمين الخسائر أو الأضرار الناتجة عن مخالفة قوانين المرور مثل تجاوز الاشارة الضوئية.
  • مناطق استثنائية: بغض النظر عن المناطق المغطاة في وثيقة التأمين الخاصة بك، هناك بعض المناطق الاستثنائية التي لا تتحمل شركات التأمين السعودية التعويض عنها في حال حدوث خسائر مادية للسيارة مثل موانئ السفن والمطارات.

يتم ذكرهذه الأمثلة عن الاستثناءات في وثيقة التأمين الشامل الخاصة بك من قبل اي شركة تأمين في المملكة العربية السعودية. تعتبر المقارنة بين انوع التأمين الشامل للسيارة في المملكة العربية السعودية اداة فعالة ومهمة لأي مالك سيارة.