مدد نطاق التغطية الجغرافية لتأمين السيارات السعودية إلى البحرين

مدد نطاق التغطية الجغرافية لتأمين السيارات السعودية إلى البحرين

مع رفع تعليق السفر للسعوديين وفتح الطرق البرية والجوية اعتبارًا من 17 مايو 2021، يستعد عدد كبير من المسافرين لعبور جسر الملك فهد الذي يربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين لقضاء العطلة. لقد اعتاد سكان البلدين على التوافد عبر جسر الملك فهد، غير أن بعض الإجراءات قد استجدت بالفعل نظراً لاحترازات التصدي لفايروس كورونا 19. إضافةً إلى ذلك قد يغيب عن البال، أن التأمين على السيارات السعودية غير صالح في البحرين. لذلك يلزمك الحصول على تأمين الزيارة المؤقت عندما تقرر السفر إلى البحرين بالسيارة; أو إلحاق توسعة التغطية الجغرافية إلى وثيقة تأمين المركبات الشامل.

سواءً كنت ترغب في زيارة جارتنا البحرين أو السفر إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي براً فإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول توسعة التغطية الجغرافية والتأمين على السيارات خارج السعودية.

لماذا تحتاج إلى تأمين السيارات خارج السعودية؟

لا تسري وثيقة التأمين الإلزامي المحلية على السيارات خارج السعودية. وهذا يعني انه إذا تعرضت لحادث لا سمح الله خارج الحدود السعودية، فلن تتمكن من الاستفادة من تأمين سيارتك لتغطية الأضرار والخسائر الواقعة على سيارتك. ونتيجة لذلك، قد تتعرض للمسائلة القانونية جراء المطالبات الناجمة عن الحوادث.

والأمر برمته لا يستحق العناء، فالجميع يدرك أهمية الحصول على تأمين السيارة المناسب، فلا تدع وقوع الحادث يفسد مخططات سفرك أو إقامتك خارج السعودية. خصوصاً عندما تكون إمكانية توسعة التغطية الجغرافية لتأمين السيارات السعودية أمراً سهلاً وأقل كلفةً نسبيًا من شراء وثائق التأمين المؤقتة على المنافذ الحدودية.

كيف يمكن تأمين السيارات خارج السعودية؟

توفر وثيقة التأمين الشامل على السيارات حمايةً ضد المسؤولية المالية لمالك السيارة تجاه الغير نتيجة وقوع أضرار ألحقت بالآخرين أو بممتلكاتهم، علاوةً على الأضرار والتلفيات التي لحقت بالسيارة المؤمنة وفقاً لشروط وأحكام وثيقة التأمين داخل السعودية.

كما هو الحال في المملكة العربية السعودية، يعتبر تأمين السيارات ضد الغير إلزامياً خارج السعودية و بإمكانك الحصول عليه من خلال المنافذ البرية. وفي حالة وقوع الحوادث -لا سمح الله- يلتزم كل طرف بتقديم دليل على وجود تأمين ساري.

ومن الممكن أيضاً، توسعة نطاق خدمات تأمين السيارات الشامل لتغطي الأضرار على المركبة المؤمنة للحوادث التي تقع في البحرين أو دول الجوار، وذلك عبر شراء ملحق إضافي لوثيقة تأمين السيارات ويُسمى هذا الملحق بتوسعة الإمتداد الجغرافي أو التوسعة الجغرافية.

وتُعد التغطيات الإضافية لوثيقة التأمين الشامل الخيار الأمثل للحصول على تغطية تأمينية خارج الأراضي السعودية. حيث يمكن للعميل طلب الحصول على توسعة جغرافية لوثيقة التأمين لتشمل أضرار وتلفيات السيارة المؤمن عليها الناجمة عن وقوع حادث خارج المملكة العربية السعودية مثل:

  • التوسعة الجغرافية لمملكة البحرين
  • التوسعة الجغرافية لدول مجلس التعاون الخليجي
  • التغطية الجغرافية لدول أخرى: مثل مصر أو الأردن أو لبنان أو سوريا

 ولحسن الحظ، باتت مهمة البحث عن شركات تأمين المركبات المعتمدة في السعودية أسهل، ويمكنك مقارنة أسعار التأمين أونلاين للحصول على أرخص تأمين السيارة فوراً. ويُعد هذا الخيار الأمثل للأشخاص كثيري السفر أو اللذين اعتادوا على السفر براً للدول المجاورة للمملكة. حيث لا يتجاوز متوسط التكاليف الإضافية لتغطية أضرار المركبة في الدول الخليجية مبلغ 600 ريال.

كما يملك المسافرون خياراً آخر بشراء وثيقة تأمين مؤقتة، إلا أنه خيار أكثر كلفة لمن يخطط للبقاء طويلاً في البلد المزار.

ماذا توفر توسعة التغطية الجغرافية خارج السعودية؟

تعمل هذه التوسعة الإضافية على حماية السيارات السعودية المؤمنة وتكبد التكاليف الناجمة عن الحوادث خارج السعودية.

  1. الضرر أو التلف للسيارة المؤمن عليها: تقوم شركات تأمين السيارت بتعويض مالك السيارة عن الضرر أو التلف الذي يلحق بالسيارة المؤمن عليها والناتج عن الحوادث المرورية أو أي أخطار ذكرت نصاً في الوثيقة، بالقيمة السوقية للسيارة وقت وقوع الحادث أو بإصلاح السيارة المتضررة.
  2. الحوادث الشخصية: ويعني ذلك تحمل شركات تأمين السيارات نفقات المصاريف الطبية لعلاج الإصابات الشخصية المباشرة لسائق السيارة والركاب نتيجة حادث تشترك فيه السيارة المؤمن عليها.

.انتبه هنا، فالتغطية تقتصرعلى تغطية خسائر وأضرار السيارات المؤمنة فقط ولا تشمل الطرف الثالث; وبالتالي، لا تتحمل شركات التأمين مسؤولية تعويض الغير عن الحوادث التي تقع خارج حدود المملكة. فيما يمكن أن تغطي وثيقة التأمين ضد الغير التي يلزم شراؤها عند عبور المنافذ البرية بالسيارة مطالبات الطرف الثالث.

كل مايلزمك في مكان واحد، جرب شراء التأمين أونلاين

ولتكون على أتم الاستعداد للرحلة، خذ كافة احتياطاتك قبل المسير وتأكد من سلامة وتأمين السيارة لتجربة ممتعة وآمنة دون أن يعطل سير مخططاتك وسفرك أي عارض.

ولحسن حظك، بات أمر التأمين سهلاً، لذا لا داعي لتعقيد الأمور. قارن أسعار تأمين السيارة أونلاين واشتر وثيقة التأمين مباشرةً من إحدى مواقع المقارنة — ستساعدك مواقع مقارنة الأسعار على اكتشاف الفارق بين عروض شركات التأمين واختيار الأفضل لاحتياجاتك وميزانيتك.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 1 times
Disliked 0 times