5 علامات توضح لك ضرورة تغيير تأمين سيارتك

5 علامات توضح لك ضرورة تغيير تأمين سيارتك

التأمين على السيارات ضرورة للجميع في السعودية. وإذا كنت تمتلك سيارة، فلا بد أنك اضطررت إلى مقارنة أسعار وثائق تأمين المركبات ومقارنة الفرق بين التأمين الشامل والتأمين ضد الغير قبل شراء وثيقة تأمين سيارتك الأولى. ولكن عليك أن تسأل نفسك، متى كانت آخر مرة قمت فيها بمقارنة عروض التأمين؟ هل لا يزال السعر الذي تدفعه مقابل تأمين السيارة الأرخص؟ هل لا زالت وثيقة تأمين السيارة الحالية تلبي متطلباتك؟ خلاصة القول أن صفقة الأمس، قد لا تكون بالضرورة أفضل عرض تأميني اليوم! وعلى الرغم من ذلك، يستغرق معظمنا يستغرق قبل أن ندرك حاجتنا إلى تغيير أو استبدال وثيقة تأمين السيارة. لذلك، سنناقش في هذه المقالة خمس علامات واضحة تشير إلى أن الوقت قد حان لمراجعة وثيقة تأمين سيارتك.

متى يجب أن تتخذ قرار استبدال أو تغيير وثيقة تأمين سيارتك

من الناحية المثالية، يجب أن تقوم بإعادة دراسة احتياجاتك ومقارنة الأسعار في كل مرة تقوم فيها بتجديد وثيقة التأمين. ولكن إذا كنت تفضل وجود إرشادات واضحة، فإليك 5 علامات ستساعدك على معرفة الوقت المناسب لتغيير وثيقة تأمينك.

علامات تدل على أهمية تغيير وثيقة تأمين السيارة
هل آن الأوان لتغيير تأمين السيارة؟ أكتشف العلامات المهمة

حاجتك إلى تغطية تأمينية أوسع

لا تخلو حياتنا من التعرض إلى المفآجات والحوادث، ولذا من الحكمة امتلاك تأمين يساعدك في دفع النفقات المالية الطارئة. يغطي التأمين الإلزامي في السعودية تكلفة أي ضرر أو إصابة قد تسببها أنت لشخص آخر أو سيارته. ولكن إذا وجدت نفسك لا تزال قلقاً حيال النفقات الأخرى التي لا يغطيها تأمين سيارتك الحالي، فهذه هي أهم علامة تدل على حاجتك على تغييره بآخر!

توفر العديد من شركات التأمين في السعودية وثائق تأمين شامل تتضمن تغطية الأضرار التي تنتج عن الحوادث والكوارث الطبيعية وأعمال السرقة والتخريب. كما تقدم كل شركة مزايا وتغطيات إضافية مختلفة لوثائق التأمين الشامل. مثل تغطية الحوادث التي تقع خارج السعودية والمساعدة على الطريق أو تعويض السيارة المستأجرة وغيرها الكثير.

ارتفاع سعر تجديد تأمين السيارة

وجد استطلاع بحثي أجراه موقع Forbes أن سعر تجديد تأمين السيارة كان هو الدافع لأغلب السائقين الذين قاموا بتبديل شركات تأمين سياراتهم. عندما تواجه ارتفاعًا في أسعار التأمين، لأي سببٍ كان، فيجب أن تكون الخطوة القادمة هي مقارنة الأسعار والعروض. فمن خلال المقارنة، ستتمكن من تحديد شركات التأمين التي تقدم أسعارًا أو خصومات أو عروض ترويجية تنافسية تساعدك على التوفير. وبدون هذه الخطوة، ستفوت العديد من الفرص للعثور على وثيقة تأمين بذات المزايا مقابل سعر أقل

الحاجة لإضافة سائق آخر على وثيقة تأمين سيارتك

تعد إضافة سائق آخر سببًا مهماً لاستبدال وثيقة تأمين السيارة الحالية، لا سيما سائق دون سن الـ25! فمن الناحية الإحصائية يعتبر السائقؤن الأقل خبرة أو سناً أكثر عرضة للتورط في حوادث السيارات مقارنةً بغيرهم. ولهذا تصنف أغلب شركات التأمين السائقين الشباب في فئة عالية الخطورة، وبالتالي فإن السعر الذي تدفعه مقابل تأمين سيارتك سيرتفع! وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تبدأ البحث ومقارنة الأسعار بين مختلف شركات التأمين للعثور على أفضل صفقة.

بعد شراء سيارة جديدة

إذا كان لديك أكثر من مركبة، فأحرص على متابعة عروض شركات التأمين. فمن الأرجح أن تجد خيارات أكثر بأسعار معقولة. وإلى جانب ذلك، تقدم بعض شركات التأمين خصومات خاصة للتأمين على أكثر من سيارة. وغالبًا ما يكون جمع أكثر من مركبة في وثيقة تأمين واحدة أرخص من شراء وثائق تأمين منفصلة لكل مركبة.

إذا لم تكن راضياً عن مستوى الخدمة

ترتبط خدمة العملاء ارتباطاً وثيقاً في إرضاء العملاء والاحتفاظ بهم. إذا لم تلتفت شركة التأمين لاستفساراتك أو استغرقت وقتاً طويلاً لتسوية مطالبتك، فقم برفع شكوى عبر بوابة ساما تهتم وأبحث عن خدمة خالية من المتاعب تلبي احتياجاتك.

اتخذ الخطوة المناسبة لك

هل تنطبق عليك إحدى هذه العلامات أو بعضها؟ إن كان الأمر كذلك، أبدأ على الفور باستخدام إحدى منصات مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية. وهناك المزيد من الأخبار السارة: لست مضطرًا إلى انتظار انتهاء صلاحية وثيقتك الحالية للتبديل. فعلى سبيل المثال: إذا دفعت ثمن الوثيقة ولكنك قررت تبديلها بعد مرور ستة أشهر ، فيجب على شركة تأمين سيارتك أن تسدد لك قيمة الستة أشهر المتبقية من الاتفاق. ويمكنك الاطلاع على كل ما تريد معرفته عن إلغاء تأمين سيارتك في مدونتنا

شراء تأمين السيارة الأنسب لاحتياجاتك

من فوائد الاستمرار مع نفس شركة التأمين لفترة طويلة قد يكون له مزايا مثل تخفيضات الولاء، ومع ذلك، قد لا يكون دائماً الخيار الأفضل. من المهم مراجعة وثيقة تأمين سيارتك بانتظام ومقارنة الأسعار مع شركات أخرى للتأكد من أنك تحصل على أفضل صفقة وتغطية كافية لاحتياجاتك. يمكن أن يوفر لك تغيير شركات التأمين للسيارات المال وخيارات تغطية أفضل.

لا تتسرع باتخاذ قرارك وأدرس احتياجاتك أولاً. ولا تتجاهل مقارنة أسعار تأمين السارات بين الشركات قبل شراء تأمين جديد أو تجديد التأمين. فالقيام بالمقارنة سيساعدك حتماً على توفير المال وتقليل التكاليف — ستساعدك مواقع المقارنة على اكتشاف الفارق بين عروض شركات التأمين واختيار الأفضل لاحتياجاتك وميزانيتك.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 1 times
Disliked 0 times