عليك إعادة التفكير في طريقة مقارنة تأمين السيارات الآن!

عليك إعادة التفكير في طريقة مقارنة تأمين السيارات الآن!

دون شك، يُعتبر السعر العامل الأول الذي تفكر فيه عند شرائك أو تجديدك لوثيقة تأمين السيارة – ولا بأس في ذلك! فبطبيعتنا البشرية نحن معرضون للإصابة بـ«الحساسية السعرية»، وهي الطريقة التي تؤثر بها تكلفة المنتج على قرارات الشراء لدى المستهلكين. ولكن، يجب ألا يكون السعر دليلك الوحيد عند عند مقارنة أسعار تأمين السيارات ضد الغير وأسعار التأمين الشامل. فلا بد من التأني ومقارنة عدد من العروض لتستطيع تمييز الأفضل منها من حيث السعر وجودة الخدمة. ولذلك، ننشر في السطور التالية 6 نقاط ستساعدك على ترشيد قراراتك أثناء مقارنة عروض شركات تأمين السيارات والحصول على أفضل قيمة مقابل أموالك.

6 نقاط يجب مراعاتها عند مقارنة عروض شركات تأمين السيارات

1) ماذا تشمل تغطية التأمين؟

عند مقارنة عروض تأمين السيارات، راجع بعناية ما سيشمله العرض الذي تلقيته وماذا سيتثنيه. عليك التأكد من أن التأمين الذي تنوي شراءه سيوفر لك العون في مختلف المواقف، فآخر ما تريده سماعه في مثل هذه المواقف هو “عذراً، لا يمكننا مساعدتك!” لذا، اقرأ التفاصيل الدقيقة بعناية وتأكد من الحالات التي لا يغطيها التأمين.

 على عكس التأمين الإلزامي، يغطي التأمين الشامل إصلاح أضرار السيارة المؤمن عليها. ولكن تغطية التأمين الممتازة يجب أن يشمل أيضاً التعويض خسارة السيارة وتلفها بسبب السرقة والتخريب والكوارث الطبيعية عن خسارة المركبات وتلفها.

الإضافات مهمة بالمثل!

راجع أيضاً مزايا الوثيقة الإضافية. ففي إطار المنافسة، تسعى العديد من شركات التأمين السعودية إلى تقديم خدمات وملحقات مجانية لجذب العملاء. وقد تشمل مزايا الوثيقة الإضافية:

  • خدمة المساعدة على الطريق
  • تغطية الزجاج الأمامي للسيارة
  • توفير مركبة بديلة خلال فترة التصليح

2) أبحث عن إمكانية الحصول على خصم يخفض سعر تأمين السيارة

من لا يحب الحصول على خصم؟ تقدم شركات التأمين على السيارات في السعودية مجموعة متنوعة من الخصومات التي يمكن أن تخفض سعر التأمين بشكل كبير. بصرف النظر عن خصومات عدم المطالبات والولاء الإلزامية، تحقق مما إذا كان بإمكانك الاستفادة من:

  • خصم المركبات المتعددة – وهو خصم يقدم للسائق الذي يقوم بالتأمين على أكثر من سيارة لدى نفس شركة التأمين.
  • خصم الموظفين – قد تتمكن من الحصول على خصم عند تأمين السيارة بناءً على مهنتك. تقدم بعض أكبر شركات تأمين السيارات خصمًا لمنتسبي الوزارات والعاملين في القطاع العسكري. كما توفر بعض الشركات في القطاع الخاص عروضاً خاصة لموظفيها، كل ماعليك فعله هو الاستفسار عنها في مكان عملك.

يمكن لهذه الخصومات أن تساعدك على التوفير بشكلٍ كبير!

3) تأكد من توافر خيارات دفع تناسبك

أثار قرار رصد مخالفة عدم وجود تأمين سارٍ على المركبة آلياً أسعار التأمين مجدداً. ويمكن أن تعرض هذه الزيادة العديد من السائقين لضغوط كبيرة عندما يحين موعد تجديد تأمين السيارة. إذا كنت أسعار التأمين لا تتناسب مع ميزانيتك الشهرية، فالأحرى اختيار شركة تأمين تتيح لك تقسيط مبلغ التأمين على عدة دفعات شهرية أو باستخدام خدمات «اشترِ الآن وادفع لاحقاً». بهذه الطريقة، تضمن أن تتمكن من تأمين سيارتك دون الإخلال بالميزانية..

4) ورش إصلاح السيارات المعتمدة

بصورة عامة، يمكن أن يلعب التعرف على ورش إصلاح السيارات التي تتعامل معها شركات التأمين دورًا مهمًا في تجنب المشاكل وضمان سرعة إصلاح السيارة واستعادتها في حالة جيدة بشكل فعّال.

بالنسبة لمعظم الأشخاص، قد لا تكون شبكة ورش الإصلاح عاملًا رئيسيًا عند اختيار وثيقة تأمين السيارة. ومع ذلك، إذا كنت تمتلك سيارة من إحدى العلامات الأوروبية، فمن الضروري الاستعلام حول الورش التي تعتمدها شركة التأمين. وذلك للتحقق من وجود ورش متخصصة تضم فنيين مدربين، قادرين على التعامل مع أعطال هذا النوع من السيارات بكفاءة.

5) آراء وتجارب العملاء مع الشركة

يمكن لآراء العملاء أن تساعدك في تجنب العديد من المتاعب مستقبلاً وترشدك للبديل الأمثل أثناء المقارنة. وللبحث عن آراء وتجارب العملاء مع الشركة، يكفي أن تقوم بجولة سريعة على صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي. من المفترض أن تسلط التعليقات والمشاركات الضوء على أبرز العيوب والمزايا المتعلقة بكل شركة.

6)لا تجازف بالتعامل مع شركة لا توظف التكنولوجيا لخدمتك

أختر التعامل مع شركات التأمين التي تحرص على توظيف التكنولوجيا للتواصل مع عملائها من خلال مواقعها الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية التي تمنح العملاء فرصة الاتصال بالشركة في أي وقت ومن أي مكان وتجديد وثيقة تأمين السيارة من دون عناء زيارة المكاتب أو مغادرة المنزل لتقديم مطالبة.

بالمختصر، هناك ما هو أهم السعر عند مقارنة عروض تأمين السيارات!

ختاماً، ستساعدك هذه المعايير الستة المستهلكين في مقارنة عروض شركات تأمين السيارات بوعيٍ أكبر، وتساعدهم على التأكد من جدوى العروض لتجنب التسوق العشوائي.

لذا، قبل أن تندفع نحو أرخص خيار لتأمين السيارة، خذ لحظة للنظر في ما يتضمنه العرض – قد ينقذك ذلك من الوقوع في العديد من المتاعب مستقبلاً! بالطبع، السعر مهم، ولكن فهم تغطيتك، والاستفادة من الإضافات، والتعرف على خيارات الدفع، وشبكات الإصلاح، والخصومات، وعملية تقديم المطالبات يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في العالم.

لمساعدتك في شراء الوثيقة المناسبة، استخدم مواقع مقارنة التأمين لمقارنة عروض مختلف شركات التأمين في مكان واحد. على وجه الأساس، تقدم موقع مقارنة الأسعار لك قائمة بعروض التأمين جنبًا إلى جنب، مما يجعل من السهل بالنسبة لك مقارنة التغطية والميزات والتكاليف لكل وثيقة.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times