كيف تحصل على خدمة سحب السيارات في السعودية ؟

كيف تحصل على خدمة سحب السيارات في السعودية ؟

القيادة متعة حقيقية، أما التعرض للمتاعب وحدوث الأعطال على الطريق فليس بالأمر الممتع على الإطلاق، لا سيما أن كنت تقطع مسافاتٍ طويلة بمفردك أو تفتقر للمهارات الميكانيكية اللازمة. ولذلك، أطلقت شركات تأمين السيارات في السعودية مزايا إضافية لوثائق التأمين تؤمن لك راحة البال والسلامة على الطريق. ويستعرض موقع وكيل في هذه المقالة لكم المميزات التي تجدر معرفتها حول خدمة سحب السيارات المضافة إلى تأمين السيارات الشامل في السعودية.

المزايا الإضافية في وثائق التأمين

تشير المزايا الاضافية إلى المزايا التي لا تتوافر في وثائق التأمين الشامل الموحدة. ويمكن للمؤمن له اختيار إضافة بعض المزايا أو توسعة وثيقة التأمين بغرض الحصول على حماية أفضل مقابل دفع مبلغ إضافي. وتتضمن هذه المزايا على سبيل المثال; توسعة النطاق الجغرافي، أو توسعة الحوادث الشخصية، أو خدمة سحب السيارات في السعودية.

خدمة المساعدة على الطريق وسحب السيارات

تستخدم هذه التوسعة في حال وقوع حادث للسيارة، حيث ستتولى شركة التأمين إجراءات سحب السيارة المتوقفة من موقع الحادث; أو مكان تعطلها إلى أقرب ورشة إصلاح. كما توفر لك هذه التغطية العون والمساعدة لحل مشاكل الطوارئ والأعطال التي تواجهك أثناء قيادة السيارة على الطريق

وبدون هذه التغطية، قد يصبح من الصعب العثور على المساعدة على الطريق; خاصة إذا تعطلت سيارتك في مكان بعيد أو في طقس عاصف.

هل يمكنني شراء إضافة بعد إصدار وثيقة تأميني؟

نعم. يمكنك طلب توسعة وثيقة التأمين أو إجراء التغييرات عليها في أي وقت على مدار العام. كل ما عليك فعله هو الاتصال بشركة التأمين وإعلامهم برغبتك في توسعة تغطية وثيقتك وسداد المبلغ المحدد. لكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك الاستفادة من التغطية الإضافية إلا بعد شرائها – وليس قبل ذلك!

إنفوجرافيك يعرض سيناريوهات حيث يكون استدعاء المساعدة على الطريق أمرًا ضروريًا ، مثل ارتفاع حرارة المحرك، وعندما تكون السيارة عالقة أو بعد تعرضها إلى حادث مروري
المساعدة على الطريق: متى تطلب المساعدة – دليل إنفوجرافيك مفيد

متى يتعين عليك الاتصال بخدمة سحب السيارات أو سطحة؟

  • علامات التحذير: أولاً تعرف على علامات التنبيه في السيارة، فقد يتعين عليك التوقف عن قيادة السيارة فور ظهورها
  • احترس من الأصوات غير العادية ، والتي يمكن أن تكون مؤشرًا على مشاكل خطيرة في محرك السيارة
  • أيضاً انتبه لأي رائحة غريبة ، والتي يمكن أن تشير إلى تسرب خطير.
  • إذا بدت لك قيادة السيارة عسيرة بشكلٍ مفاجئ، يستحسن أن تتوقف جانباً وسحبها لفحصها من قبل متخصص في أسرع وقت ممكن.

ماهي التغطية التي تقدمها خدمة سحب السيارات في السعودية ؟

لا مفر من حدوث بعض الأعطال غير المرحب بها على الطريق التي قد تطال السائقين الجدد والمتمرسين على حدٍ سواء. لذلك، دعنا نساعدك في العثور على أفضل المزايا الإضافية ومقارنة أسعار تأمين السيارات الشامل في المملكة العربية السعودية وفقاً لاحتياجاتك والمتاعب التي قد تتعرض لها على الطريق، وتذكر دائماً أن السلامة خيرٌ من الندامة والوقاية تمكنك من تفادي المواقف الخطرة:

  • الحوادث المرورية: عند التعرض للحوادث (لا سمح الله) قد لا تتمكن من مواصلة قيادة المركبة، حتى وإن بدت الأضرار طفيفة فالأمر في غاية الخطورة. ما عليك فعله في هذا الموقف هو التنحي جانباً ونقل المركبة لمسار الطوارئ إن أمكن، ثم التواصل بمركز الخدمة التابع لشركة تأمين السيارة لإرسال مركبة سحب السيارات لمعاينة حالة السيارة المؤمن عليها.
  • السيارات العالقة: قد تنزلق سيارتك عن مسارها في الطرق الوعرة لمرتفعات أبها الجبلية، أو قد تعلق في حفرة لم تلاحظها على الطريق الذي تسلكه يومياً بسبب سوء الأحوال الجوية. لا داعي للقلق، ففريق سحب السيارات الذي يعمل على مدار الساعة يستطيع مساعدتك للعودة على الطريق لوجهتك بكل يسر.
  • ارتفاع حرارة المحرك: يبدو أن شمس الصيف الحارقة تؤثر سلباً على كل شيء، وعلى الرغم من كون السيارات الحديثة مجهزة بأنظمة تبريد متطورة لمواجهة الجو قد يتعرض حزام المروحة أو أنابيب المياه لخلل معيّن.  إذا لم تستطع السيطرة على حرارة المحرك وأخذ المؤشر بالارتفاع يتوجب عليك آنذاك التوقف على حافة الطريق اليمنى والتواصل مع خدمة سحب السيارات لطلب المساعدة.

على جميع الأحوال، كن مطمئناً إذا ما تعرضت لأي طارئ على الطريق فخدمة سحب السيارات ستتكفل بنقل سيارتك لمنزلك أو أقرب ورشة صيانة أو مركز تقدير الحوادث إذا ما لزم الأمر ذلك. بالإضافة إلى ذلك يمكن لخدمة المساعدة على الطريق  مد يد العون لك حينما تحتاج إلى تبديل الإطارات المتعطلة والتزود بالوقود وشحن البطارية وفتح أقفال المركبات حينما تجد نفسك وحيداً على قارعة الطريق.

هل تأمين السيارات الشامل أفضل في السعودية؟

في حال رغبت في الاستفادة من خدمة سحب السيارات، يتوجب عليك اختيار تأمين السيارات الشامل وإضافة بعض من المزايا الإضافية أو التوسعات إلى وثيقة تأمين السيارة وذلك نظير دفع مبلغ مالي لاشتراك في هذه الخدمة.

إذا كنت غير متأكداً حول استفادتك من خدمة سحب السيارات، نرى أن هناك عدة عوامل تساعدك على تحديد احتياجاتك واتخاذ قرار مالي سليم، مثل:

  • عمر المركبة: تحتاج السيارات القديمة عموماً إلى مزيد من الصيانة ومن المرجح أن تواجه بعض الأعطال على الطريق أكثر من السيارات الحديثة. وعلى الرغم من ذلك، فالسيارات الحديثة ليست بمنأى عن أي من هذه المتاعب المفاجئة. فكر في الأمر من هذا المنظور: إنه إجراء احترازي لا يقل أهمية عن توفر حزام الأمان أو معدات السلامة في مركبتك لضمان سلامتك.
  • المسافة والطريق: ضع في الحسبان المسافة التي تقطعها على العادةـ فإن كنت تسلك طريقاً طويلاً لعملك كل يوم أو كنت من عشاق الرحلات البرية في ربوع المملكة العربية ودول الخليج، سيكون حينها من السديد التمتع بشبكة فنية يمكنك استدعاء خدماتها أينما كنت.
  • راحة البال: يُعد الاستثمار في مزايا إضافية لوثيقة تأمينك الخيار الأمثل لك أن كنت تقدر راحة البال أو لا تمتلك المهارات الميكانيكية اللازمة. وقد لادرك الجميع بأن شركات تأمين السيارات تطرح توسعة لبرامجها بحيث تشمل أفراد أسرتك من السائقين. وفي الحقيقة، من الممكن أن تخفف هذه الخدمة من التوتر والارتباك الذي قد يصيب السائقين الجدد.

كيف تحصل على خدمة سحب السيارات بأفضل سعر في السعودية

لحسن الحظ أن مجموعة واسعة من شركات تأمين السيارات في السعودية تقدم خدمة المساعدة على الطريق لحاملي وثائق تأمينها. ولكن بطبيعة الحال، يتم تصميم وثائق التأمين الشامل بطريقة تتفاوت فيها المزايا التأمينية وأسعار تأمين السيارات من وثيقة إلى أخرى.

 لذلك عندما يتعلق الأمر بالتأمين على السيارات في السعودية، تأكد دائماً من امتلاك المزايا الإضافية المناسبة لوثيقة تأمينك كي تمتع بتنقلات مريحة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

فأنت بحاجة إلى البحث والحصول على عروض تأمين السيارات من مقدمي خدمات مختلفين. يمكن لموقع تأميني أو منصة تعمل على مقارنة أسعار تأمين السيارات أونلاين أن تغنيك عن بذل أي مجهود في مهمة البحث والتنقيب عن عروض تأمين السيارات في السعودية والاطلاع على مئات الوثائق دفعةً واحدة — لا تتردد في تجربة موقع مقارنة الأسعار اليوم. لن تندم على توفير المال على تأمين سيارتك.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times