عروض تأمين السيارات في السعودية

عروض تأمين السيارات في السعودية

ينتظر الكثير من الناس بدء مواسم التخفيضات لشراء احتياجاتهم توفيراً للنفقات، وأن بحثت على الانترنت ستجد الكثير من الأسئلة مثل: ما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة؟ في السعودية، رمضان هو أفضل وقت لشراء كل شيء! بدءاً من المستلزمات المنزلية إلى السيارات وبالطبع عروض تأمين السيارات، هذا هو أفضل الأوقات للحصول على أفضل الأسعار

وعادةً ما تقوم وزارة التجارة السعودية سنوياً بتنظيم التخفيضات الموسمية والإعلان عن مواعيد العروض الترويجية في السعودية التي تبدأ بعروض منتصف العام الدراسي في شهر يناير وتختتم بعروض نهاية العام في شهر ديسمبر.

شهر رمضان أفضل وقت لشراء سيارة في السعودية

 ويعد التسوق في موسم عروض رمضان والأعياد التي تليه من أهم مواسم التسوق في المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي، حيث تقدم الأسواق المحلية عروضاً تنافسية وتخفيضات كبيرة على مختلف السلع والخدمات يتهافت عليها المشترون خلال هذا الموسم.

ومن المعروف، أن شهر رمضان في السعودية فرصة ذهبية للحصول على صفقة رابحة من وكالات ومعارض السيارات. إذ يحرص التجار على جذب العملاء لشراء السيارات الجديدة عبر إطلاق حملات عروض السيارات في رمضان التي تضم الكثير من الحوافز السخية والمكافآت القيمة التي تتيح للراغبين في امتلاك سيارة شرائها بطريقة ميسرة وتوفير مبالغ مالية كبيرة بالإضافة لتقديم المزايا والتسهيلات التي تعمل على تأمين السيارات.

ما الذي يجعل رمضان وقتاً مناسباً لشراء سيارة؟

عروض رمضان. ما يجعل شهر رمضان هو الوقت المثالي لشراء سيارة هي العروض المتنوعة بالتأكيد! تقدم معظم عروض وكالات السيارات والمعارض خصومات سعرية أو خدمات إضافية متنوعة مثل تمديد سنوات ضمان السيارة والصيانة الدورية وتقديم المساعدة على الطريق وتسجيل المركبة مجاناً.

صفقات تمويل وتقسيط السيارات. عروض تمويل السيارات في رمضان فرصة أخرى للتوفير أيضاً. خلال الشهر الكريم، تتعاون الوكالات والمعارض مع جهات التمويل لتوفير عروض جذابة بمعدلات فائدة تنافسية. وتُمكن هذه العروض العملاء من تمويل أو تقسيط السيارات بأقل نسبة ربح والحصول على تسهيلات على الدفعة المقدمة والرسوم الإدارية.

تفاصيل عروض السيارات في رمضان

وشملت أبرز العروض الرمضانية التي قدمها الوكلاء والتجار على تشكيلة مميزة من السيارات الاقتصادية أو العائلية أو السيارات ذات الدفع الرباعي التالي:

  • أسعار خاصة ومخفضة
  • صفر % دفعة أولى
  • صفر % رسوم إدارية
  • ضمان مجاني على السيارات لمدة زمنية محددة
  • فحص مجاني وصيانة للسيارات لمدة زمنية محددة
  • خدمة المساعدة على الطريق لمدة زمنية محددة

ما تتضمنه عروض تأمين المركبات

وعروض رمضان في السعودية لا تطال السيارات فحسب بل تمتد أيضاً إلى عروض تأمين السيارات. ويمكنك الاستفادة من عروض السيارات لتوفير بعض النفقات التي قد تدفعها على التغطيات الإضافية على وثيقة تأمين السيارة الأساسية.

على سبيل المثال، ميزة كخدمة المساعدة على الطريق، من الممكن أن توفر لك:

  • التصليح في مكان الحادث في حالة تعرضت السيارة لعطل ميكانيكي أو كهربائي.
  • سحب السيارة إلى ورشة الإصلاح أو الوكالة عندما يكون ذلك ضرورياً.
  • سيقوم الطاقم بإعادة شحن البطارية أو تزويدك بالوقود.
  • تبديل الإطارات المعطوبة.

وإذا كنت لا تزال متردداً حيال التغطيات الإضافية في وثيقة تأمين السيارات، ننصحك بقراءة دليلنا حول تأمين السيارات الشامل والتغطيات الإضافية

4 نصائح للحصول على أرخص تأمين للسيارة في السعودية

بطبيعة الحال، يفترض عليك تأمين السيارة الجديدة فور امتلاكها. وفي هذا الصدد، نستطيع تقديم بعض النصائح التي تساعدك عند مقارنة أسعار تأمين السيارات والحصول على أفضل أسعار التأمين الشامل كي تتمتع بصفقة شراء وتأمين رائعة في آنٍ واحد.

  • لا تشتري ما لا تحتاج إليه: على الرغم من أهمية المزايا الإضافية والمنافع، عليك التأني في قراءة التفاصيل والبحث عما يمكنك الاستفادة منه. أطرح بعض الأسئلة وفكر ملياً بالجواب “هل تُعد ميزة سحب السيارات المضافة ضرورةً؟”  خاصةً عندما يقتصر استخدامك للسيارة على إجراء بعض المشاوير البسيطة داخل حيك؟ كما يجب عليك تجنب اختيار الإضافات التي قد تحصل عليها مسبقاً من الوكيل كالمذكورة أعلاه أو خلافها من الإضافات التي لا تراها ضرورية. حيث تعتبر المزايا الإضافية والتوسعات من أهم العوامل التي تساهم في رفع سعر وثيقة التأمين.
  • اختيار مبلغ تحمل مُناسب: يتعين عليك في حال كنت أنت المتسبب في حادث ما، أن تدفع ما يُعرف بـ “مبلغ التحمل“، كجزء من تكلفة الإصلاح. إذا كانت القيمة السوقية لقطع غيار سيارتك يسيرة التكلفة، ننصحك برفع مبلغ تحمل أكثر، مما سيساهم في خفض سعر وثيقة التأمين الخاصة بك.
  • اختر سعر التأمين الخاص بك بحكمة: عند اختيار وثيقة التأمين الخاصة بك، اختر وثيقة توفر لك أفضل تغطية مادية تتناسب مع قيمة سيارتك.

أبحث أكثر ووفر أكثر: لا يتطلب البحث عن أفضل وثيقة تأمين وقتاً طويلاً أو جهداً شاقاً، فالطريقة المثلى والأسهل لإجراء بحث مكثف حول الوثيقة المناسبة بأفضل الأسعار تكمن في استخدام منصة لمقارنة وثائق تأمين السيارات من مختلف شركات التأمين في المملكة العربية السعودية. وتستطيع هذه المنصة تفصيل عدد كبير من عروض تأمين السيارات لك دفعةً واحدة، كي تحصل على أفضل صفقة تأمين بكل سهولة.

كن مشترياً واعياً، وأحرص على معرفة جميع مصطلحات تأمين السيارات الأساسية كي تكون حصيناً من الإحتيال في تأمين السيارات.بالإضافة إلى ذلك تعرف على أخطاء تسبب في زيادة أسعار تأمين السيارات حتى لا تتضطر إلى دفع المزيد.

الحصول على أفضل عروض تأمين السيارات

وفضلاً عن ذلك، لا تقتصر عروض على شهر رمضان المبارك. بل يستطيع الجميع الاستفادة من عروض أخرى مقدمة من شركات تأمين السيارات طوال العام وتندرج هذه العروض والخصومات تحت مسميات أخرى مثل:

  • أولاً، خصم الولاء: حيث تقدمها شركات التأمين لعملائهم المُؤمنين لديهم لمدة عام وأكثر والذين لديهم سجل خالي من المطالبات المرورية، يتم منحهم خصم بقدر %5 في السنة الأولى، ومن ثم خصم يصل إلى %10 للسنتين التاليتين من التجديد.
  • ثانياً، خصم المركبات المتعددة: يتم منحه للعملاء الذين يقومون بتأمين سيارتين أو أكثير لدى نفس شركة التأمين، ويتراوح الخصم حوالي 5% من سعر الوثيقة في السنة الأولى، ومن ثم خصم يصل إلى 10% على أسعار تأمين السيارة للسنتين التاليتين من التجديد.
  • ثالثاً، خصم عدم وجود مطالبات: جميع شركات تأمين المملكة العربية السعودية تقدم خصم عدم وجود مطالبات بنسب تتراوح من 10% – 60% من سعر وثيقة تأمين السيارة حيث يتم احتساب هذه النسب استناداً على نوع التأمين وعدد السنوات السابقة دون وجود أي مطالبات.
  • رابعاً، ابحث عن عروض البطاقات المصرفية! تقدم بعض بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم الشهري خصم بقيمة 25% عند استخدامها لشراء وثيقة التأمين الشامل أو ضد الغير

تأمين السيارة الأنسب لاحتياجاتك

لا تتسرع باتخاذ قرارك وأدرس احتياجاتك أولاً. ولا تتجاهل مقارنة أسعار تأمين السارات بين الشركات قبل شراء تأمين جديد أو تجديد التأمين. فالقيام بالمقارنة سيساعدك حتماً على توفير المال وتقليل التكاليف.— ستساعدك مواقع المقارنة على اكتشاف الفارق بين عروض شركات التأمين واختيار الأفضل لاحتياجاتك وميزانيتك. بادر لمقارنة و شراء تأمين السيارة أونلاين في السعودية.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times