اكتشف الفرق بين برامج تأمين المركبات التي تقدّمها التعاونية

اكتشف الفرق بين برامج تأمين المركبات التي تقدّمها التعاونية

عندما يتعلق الأمر بالتأمين على السيارات، لا يوجد نوع واحد مناسب للجميع! فلكل سائق احتياجات ورغبات مختلفة. فبينما يفضل بعض السائقين الإكتفاء بوثيقة التأمين الإلزامي للتوفير، يرغب آخرون في شراء التأمين الشامل لنيل أقصى قدر من الحماية. ولذلك تقدم شركة «التعاونية» لعملاء تأمين المركبات ثلاثة خيارات; كل منها مُصمم لتلبية جوانب مختلفة حسب احتياجات كل سائق.

في هذا الدليل، سنساعدك في مقارنة أنواع تأمين السيارات المختلفة التي تقدمها «التعاونية» لتتمكن من العثور على الخيار الأنسب لك!

حول التعاونية

تتميز شركة التعاونية للتأمين بكونها أول شركة تأمين محلية تأسست المملكة العربية السعودية. بدأت «التعاونية» في مزاولة أعمالها في العام 1986م، وتقدم اليوم أكثر من 60 منتجًا تأمينيًا عبر مختلف القطاعات، تلبي الاحتياجات الفريدة للأفراد والشركات على حد سواء — بدءاً من التأمين الصحي وتأمين السيارات إلى الحريق والممتلكات إلى تأمين الأنشطة الهندسية.

مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة، تمتلك «التعاونية» فهمًا عميقًا لاحتياجات السوق السعودي وقيمة الخيارات. وإدراكًا لذلك، تحرص الشركة على توفير مجموعة من الخيارات المريحة، بما في ذلك خيار دفع أقساط تأمين السيارة على مدى 12 شهرًا!

تعرف أكثر على مزايا برامج تأمين المركبات لدى التعاونية

تأمين «سند» ضد الغير

يحمي تأمين «سند» مسؤوليات أصحاب المركبات تجاه الطرف الثالث. ويشمل ذلك التعويض عن الأضرار التي لحقت بسيارات أو ممتلكات الغير. بالإضافة إلى التعويض عن الوفاة أو الإصابات البدنية التي تلحق بالغير — بما في ذلك العجز الدائم أو المؤقت أو العجز الكلي. كما تتضمن وثيقة «سند» تغطية مجانية ضد السرقة وهو ما يميز وثيقة التأمين ضد الغير التي تقدمها التعاونية; فنادراً ما تحتوي وثائق التأمين الإلزامي على أي تغطيات إضافية إلى جانب التغطيات الأساسية!

  • خيار مناسب لـ: الباحثين عن تأمين يراعي الميزانية ويلبي متطلبات تأمين المركبات الإلزامي في السعودية.
  • الايجابيات: سعر تنافسي، وتغطية مجانية للسرقة.
  • السلبيات: في حال تعرضت سيارتك للضرر أو التلف جراء حادث مروري أو إحدى المخاطر الطبيعية، فسيتعين عليك تحمل التكاليف بنفسك. كذلك، لا تغطي وثائق التأمين ضد الغير الإصابات التي قد تلحق بسائق السيارة المؤمن عليها أو ركابها.

تأمين «سند بلس» ضد الغير + إصلاح السيارة المؤمنة

يجمع تأمين «سند بلس» بين مزايا التأمين الشامل وضد الغير بتكلفة أقل. ويُعد خياراً مثالياً لأصحاب المركبات التي يودون الحصول على تأمين يعوضهم عن الأضرار التي قد تحلق بمركباتهم. بعبارات أبسط، يحميك تأمين «سند بلس» من مطالبات الغير ويعوضك عن قيمة إصلاح سيارتك

ومن خلال «سند بلس» تستطيع المطالبة بالتعويض عن اصلاح الأضرار التي تلحق بسيارتك جراء الحوادث المرورية بمبلغ 10,000 ريال خلال سنة تأمينية واحدة

بالتفصيل، تشمل تغطية «سند بلس» الآتي:

  • الإصابات البدنية للغير
  • الأضرار المادية التي تلحق بممتلكات أو سيارات الغير
  • خسائر السرقة (والخسائر الناجمة عن محاولات السرقة أيضاً)
  • إصلاح الأضرار التي قد تلحق بسيارتك نتيجة الحوادث المرورية

انتبه: ستحتاج إلى دفع نسبة من مبلغ التحمل لإصلاح الأضرار التي تلحق بسيارتك!

التأمين الشامل

يوفر التأمين الشامل حماية مثالية للسائقين ضد مختلف المخاطر التي قد يتعرضون لها على الطريق. يقدم تأمين السيارات الشامل من «التعاونية» تغطيات متكاملة بما في ذلك تغطية السائق والركاب ضد الحوادث، وتغطية الخسائر التي تلحق بالسيارة المؤمنة نتيجة تعرضها لحادث، أو للتخريب، أو للسرقة، أو الحريق أو الكوارث الطبيعية. ويشمل أيضاً تغطية مجانية للأضرار التي قد تصيب زجاج السيارة

خدمات «التعاونية» المجانية لعملاء التأمين الشامل

تقدم التعاونية أيضاً مجموعة من الخدمات المجانية لعملاء التأمين الشامل مثل خدمة المساعدة على الطريق، والتي تهدف إلى مساعدتهم في حل مشاكل الطوارئ والأعطال التي تواجههم أثناء القيادة. وتشمل خدمة سحب السيارة في حالة العطل الميكانيكي أو الكهربائي، وخدمة شحن البطارية، وخدمة تعبئة الوقود للوصول إلى أقرب محطة، وخدمة تبديل الإطار.

كما يستطيع عملاء التأمين الشامل الاستفادة من خدمات برنامج «دروب» الذي يقدم خدمة الفحص الدوري للمركبة وخدمة الصيانة الدورية. وخدمة المطالبة والإصلاح المتكاملة التي تتيح سحب السيارة من موقع الحادث، وتنقل العميل من موقع الحادث إلى وجهته. كما تساعد الخدمة في فتح مطالبة لإصلاح السيارة بعد تضررها من الحادث. وأخيرًا إرسال السيارة للورشة لإصلاحها في حال كانت الخسارة جزئية وإعادتها للعميل بعد الإصلاح.

انتبه: لا يشمل التأمين الشامل بالضرورة كل شيء! على سبيل المثال، لا تغطي وثيقة التأمين الشامل توفير سيارة بديلة مؤقتة أو تصليح السيارة في الوكالة أو تغطية الحوادث خارج السعودية. لذلك أحرص على قراءة تفاصيل التغطية الأساسية للتأمين الشامل بعناية وأختر بدقة ما يناسبك من التغطيات الإضافية.

أيهم الأفضل؟

يعتمد اختيارك لتأمين السيارة على عدد من العوامل أهمها الميزانية ومدى التغطية التي تحتاجها. إذا كنت تفضل التوفير، فلا بأس بامتلاك التأمين الإلزامي. ولكن لو افترضنا إنك تملك سيارة جديدة وباهظة الثمن، أو كنت قد اشتريت سيارتك بتمويل من البنك أو بقرض مصرفي، فمن الأفضل لك اختيار التأمين الشامل الذي سيحميك من تكبد أية تكاليف ضخمة في حال تضرر سيارتك.

تراعي برامج تأمين المركبات في «التعاونية» احتياجات مختلف السائقين وتتيح للعميل مرونة في اختيار نوع التأمين الذي يناسب احتياجاته وميزانيته. يمكنك بسهولة ترقية وثيقة تأمين ضد الغير إلى وثيقة تأمين شامل في أي وقت. أو إضافة ما تحتاجه من التغطيات الإضافية إلى جانب تغطية وثيقة التأمين الأساسية لتنعم بحماية أعلى!

ختاماً، تقدم برامج تأمين المركبات من «التعاونية» تجربة مميزة تتجاوز المنافع الأساسية لوثيقة التأمين بتقديم خدمات نوعية ترفع من مستوى الحماية وتساعدهم على قيادة مركباتهم براحةٍ وأمان، كما تُباع وثائق «التعاونية» على أغلب مواقع مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية. أحرص على تجربة مواقع المقارنة لتنال صفقات تفاجئك بأسعارها التنافسية ومزايا تأمينها الفريدة!

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times