3 منتجات متميزة لتأمين المركبات من تكافل الراجحي

3 منتجات متميزة لتأمين المركبات من تكافل الراجحي

شركة «تكافل الراجحي» هي من أكبر شركات التأمين المحلية في السعودية، وهي شركة تابعة لمصرف الراجحي، تأسست في 1 يوليو 2008. تقدم «الراجحي» مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التأمين للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعملاء الأفراد. وتُمارس الراجحي نشاط التأمين داخل المملكة العربية السعودية في أكثر من مجال أبرزها تأمين المركبات والتأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث والتأمين على الممتلكات والتأمين الهندسي. وبالنسبة للتأمين على المركبات، تُقدم الراجحي عدة أنواع تُناسب مختلف الاحتياجات: التأمين ضد الغير، وتأمين ضد الغير بمنافع إضافية، وأخيراً التأمين الشامل!

ولمساعدتكم في المقارنة بين وثائق تأمين السيارات من الراجحي وفهم المزايا التي يقدمها كل نوع، أعددنا لكم هذا الدليل المبسط!

دليل منتجات تأمين السيارات من شركة تكافل الراجحي

تقدم شركة تكافل الراجحي 3 منتجات مخُصصة للتأمين على السيارات:

  • تأمين وافي الأساسي
  • تأمين وافي سمارت
  • تأمين شامل

يضم كلٌ منها مستوى مختلفاً من الخدمات والمزايا لك. ولذلك ننصح عملاء التأمين بالاطلاع على ما يقدمه كل نوع والمقارنة بينها. تجد أدناه شرحاً يسهل ويوضح لك مقارنة أنواع تأمين المركبات التي تقدمها شركة الراجحي.

«وافي الأساسي» | وثيقة تأمين ضد الغير من الراجحي

يُلبي منتج «وافي الأساسي» الحد الأدنى من المعايير المطلوبة للتأمين على السيارات في السعودية، ويشير ببساطة إلى التأمين ضد الغير. ويشمل هذا النوع من التأمين تحمل «الراجحي» مسؤولية التعويض عن جميع الأضرار المادية والجسدية المحتملة للآخرين والتي يمكن أن تحدث في حادث سيارة تسببت فيه; مثل تكاليف إصلاح السيارة أو تكاليف العلاج الطبي وغيرها بحد يصل إلى 10 مليون ريال سعودي.

ويُعتبر تأمين «وافي الأساسي» الأرخص بين منتجات الراجحي لتأمين السيارات، وسيكون خياراً مثالياً إذا كنت تبحث عن أقل الأسعار لتأمين السيارة، إلا أن التأمين الإلزامي لا يغطي أي ضرر قد يلحق بك أو يصيب سيارتك. لذلك، قد تود التعرف على منتج الراجحي التالي.

« وافي سمارت» | وثيقة ذو منافع الإضافية من الراجحي

يتأثر طرفان على الأقل في معظم الحوادث، وبالطبع فإن أحدهما هو أنت. إذا كنت تحمل وثيقة التأمين ضد الغير، ستتكفل شركة تأمينك بتعويض الأضرار التي تلحق بالطرف الآخر. ولكن ماذا عن الأضرار التي تلحق بك؟ كي لا تقلق بشأن فواتير إصلاح السيارة دون أن تدفع مبلغ أكبر مقابل شراء التأمين الشامل، فكر في «وافي سمارت».

من ناحية المضمون، تُعتبر «وافي سمارت» وثيقة تأمين ضد الغير تحميك من المسؤولية تجاه الطرف الثالث. ولكن ما يُميزها عن «وافي الأساسي» هو أنها تغطي الأضرار التي تلحق بالسيارة لحادث واحد، بحدٍ أقصى يتراوح بين 5,000 ريال سعودي إلى 25,000 ريال سعودي حسب القيمة السوقية للسيارة.

« التأمين الشامل»

أخيراً، وكما يشير الاسم، يوفر «التأمين الشامل» من الراجحي تغطية مُعززة، تغطي تعويض الأضرار المادية والجسدية التي تطال كلا الطرفين في الحادث، أياً كان المتسبب به. وفيما يخص تغطية الأضرار التي تلحق السيارة، تغطي وثائق «التأمين الشامل» إصلاح (أو التعويض عن) الأضرار الناجمة من الحوادث والحريق والسرقة وتضمن كذلك تعويض قيمة السيارة نقداً عند احتسابها تالف. كذلك، تمتاز وثائق التأمين الشامل من الراجحي بتقديم تغطية مجانية لخسائر الكوارث الطبيعية ووإصلاح أو استبدال زجاج المركبة.

كما تتيح الراجحي توسعة الإستفادة من تأمينها الشامل عبر إضافات اختيارية رائعة تشمل، تغطية السيارة في دول مجلس التعاون الخليجي وخدمة المساعدة على الطريق لحل الأعطال والمشاكل التي قد تواجهك.فضلاً عن تغطية التكاليف اللازمة لاستبدال مقعد الأطفال في السيارة في حال تضرره.

مميزات تأمين المركبات لدى شركة الراجحي

فيما يلي 4 أسباب تجعل تكافل الراجحي خيارًا رائعًا لتأمين سيارتك:

  • تأمين السيارة بالتقسيط. تتيح تكافل الراجحي لحاملي البطاقات الائتمانية إمكانية شراء وثائق التأمين المختلفة وتقسيط قيمتها الى مدة تصل الى 12 شهر بدون هامش ربح
  • تنوع خيارات التأمين. تقدم «الراجحي» عدة برامج تكافلية لتأمين المركبات: وافي الأساسي، وافي سمارت، ووافي الشامل، وهي وثائق مُصممة بعناية لتلائم الاحتياجات والميزانيات المختلفة لكل سائق.
  • الخصومات المتعددة. كما توفر مجموعة متنوعة من الخصومات والعروض، تتضمن خصم أحقية لأصحاب السجلات الخالية من المطالبات، وخصم الولاء، وخصم عند التأمين على عدة سيارات.
  • إنجاز المعاملات إلكترونياً. فضلاً عن إنتشار فروعها في جميع أنحاء السعودية، توفّر «الراجحي» عدداً كبيراً من خدماتها إلكترونياً عبر موقعها أو تطبيق الهاتف، وبالتالي لن تجد أي صعوبة في تقديم المطالبة أو إتمام إجراءات تجديد تأمين السيارة أو الوصول للوثائق والمطالبات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

قبل أن تقرر شراء تأمين الراجحي، قارن سعر كل وثيقة

في الختام، نوصي بشدة باستخدام مواقع مقارنة الأسعار لتقييم خيارات تأمين السيارات المتاحة من الراجحي. ومن خلال مواقع مقارنة الأسعار، يمكنك الحصول بسهولة على السعر الذي تحدده شركة الراجحي لتأمين سيارتك. وستتمكن من مراجعة ما تغطيه كل وثيقة تأمين وما تستثنيه إلى جانب مبلغ التحمل. كما تتيح لك مقارنة منتجات التأمين الثلاث جنباً إلى جنب، وبهذه الطريقة ستتمكن من اختيار منتج التأمين الأنسب لاحتياجاتك وتفضيلاتك.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times