متى يحين وقت تغيير شركة تأمين السيارات؟

متى يحين وقت تغيير شركة تأمين السيارات؟

ساهمت المبادرات التنظيمية بتنمية قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية حتى فاض السوق بالخدمات والعروض لجذب العملاء. وبالرغم من المنافسة الشديدة، يتردد معظم الناس في الاستفادة من العروض المقدمة لهم.

في حقيقة الأمر، تبدو مسائل التأمين مبهمةً أوغير واضحة للكثير منّا وذلك لأن إعادة النظر في عروض وثائق التأمين و مقارنة صيغها أشبه بحل الألغاز. فنتجنب الدخول في دوامة التفكير والبحث ظناً أننا حصلنا على أفضل العروض والصفقات في بادئ الأمر،  لكن ماذا لو كلفنا هذا التجاهل ثروةً هائلةً؟ فالفرص تمر مر السحاب وعليك إغتنامها!

إذاً ماهي العلامات الخمس التي تدل على أن الوقت قد حان لإعادة النظر في الموضوع والتبديل لشركة تأمين أخرى؟  إليك القائمة التالية:

Compare Car insurance quotes

Get a quote

لماذا ينبغي تغيير وثيقة التأمين؟

  1. تغطية أوسع: تحتدم المنافسة في قطاع التأمين ، وتحاول الشركات جاهدة تحسين خدماتها من خلال تقديم امتيازات وعروض مجانية للعملاء. استغل هذا الوضع واغتنم الفرصة لترقية وثيقتك بمزايا مجانية مثل المساعدة على الطريق ، وتغطية تشمل دول مجلس التعاون الخليجي ، والمزيد.
  2. صفقات أفضل/ أسعار أدنى: حتى وإن حالفك الحظ في الحصول على أفضل صفقة عندما قمت بالتأمين لأول مرة، فالمعايير التي تستخدمها شركات التأمين لتحديد الأسعار تتغير سنوياً. أحرص دائماً على الحصول على أفضل الأسعار ومقارنتها من موقع تأميني للسيارات.
  3. 3)  إضافة سائق آخر: من الممكن يقفز سعر وثيقتك للضعف عندما تقوم بإضافة سائق آخر، لا سيما السائقين الجدد. حينها يتوجب عليك البحث عن وثيقة تناسب احتياجاتك دون أن تكلفك ثروةً طائلةً.
  4. إضافة/شراء سيارة جديدة: بالطبع، تختلف مبالغ التأمين من سيارة لأخرى. عموماً تكلف سيارات الطراز الأول الفارهة مبالغ تأمينية أكبر بالمقارنة بالسيارات الاقتصادية  
  5. الخدمات الرديئة: ترتبط خدمة العملاء ارتباطاً وثيقاً في إرضاء العملاء والاحتفاظ بهم. إذا لم لم تلتفت شركة التأمين لاستفساراتك أو استغرقت وقتاً طويلاً لتسوية مطالبتك، فقم برفع شكوى وأبحث عن خدمة خالية من المتاعب تلبي احتياجاتك.

متى ينبغي تغيير شركة التأمين؟

هل تنطبق عليك إحدى هذه العلامات أو بعضها؟ إن كان الأمر كذلك، فسيرشدك فريق وكيل لما يجب فعله. أنت في غنى عن بذل أي مجهود في مهمة البحث والتنقيب عن أفضل الصفقات، حيث توجد منصة تساعدك على مقارنة أسعار تأمين السيارات في السعودية عبر الإنترنت. وهناك المزيد من الأخبار السارة: لست مضطرًا إلى انتظار انتهاء صلاحية وثيقتك الحالية للتبديل. فعلى سبيل المثال: إذا دفعت ثمن الوثيقة ولكنك قررت تبديلها بعد مرور ستة أشهر ، فيجب على شركة تأميتم أن تسدد لك قيمة الستة أشهر المتبقية من الاتفاق. ويمكنك الاطلاع على كل ما تريد معرفته عن إلغاء تأمين سيارتك في مدونتنا