فوائد الحصول على تأمين ضد الغير في السعودية
Twitter Facebook Pinterest Linkedin Email Whatsapp

فوائد الحصول على تأمين ضد الغير في السعودية

مع العدد الكبير من السيارات الخاصة، بالإضافة الى الطرق السريعة الطويلة والواسعة التي تؤدي نسبيًا إلى ارتفاع عدد حوادث السيارات في المملكة العربية السعودية. أصبح من الضروري جدًا الآن لمالكي السيارات الحصول على التأمين المناسب لحماية أنفسهم وسياراتهم من مخاطر الحوادث على الطريق. غير أن إن نسبة عزوف الأشخاص عن تأمين المركبات في المملكة لا زالت عالية وفقاً للرئيسي التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين. ولذلك تسعى مبادرات كل من البنك السعودي المركزي والإدارة العامة للمرور إلى نشر أهمية التأمين و فوائد امتلاك تأمين ضد الغير في السعودية.

أهمية التأمين ضد الغير

في واقع الأمر، يمتلك الأشخاص عدة أسباب لإعادة النظر في مسألة شراء تأمين السيارات. ويظن معظم هؤلاء أن تأمين السيارات ليس بالأمر الضروري وقد يراه البعض إحدى الكماليات. فلماذا يقوم السائق بالدفع إذا كان السائق لا يستطيع تحمل المزيد من التكاليف المالية أصلاً؟ لا تخلو حياة أي إنسان من التعرض إلى الأزمات والحوادث، حتى أمهر السائقين قد يكونون عرضة للحوادث على الطريق. لذا من الحكمة التحوط ضد ذلك باتخاذ التدابير اللازمة. 

خصوصاً إذا كان السائق لا يستطيع تحمل التكاليف المالية وإذا كانت السيارة قديمة بعض الشيء ولا تستحق في نظره التأمين الشامل المميز، فإن السائق لديه الخيار الأقل تكلفة وهو امتلاك وثيقة التأمين ضد الغير.

Compare Car insurance quotes

Get a quote

ويغطي التأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية الالتزامات المالية الجزئية التي قد يضطر الشخص المؤمِّن لدفعها لأطراف ثالثة، وتشمل وثيقة التأمين هذه تغطية الدية والإصابة الجسدية للطرف الثالث بموجب قانون لوائح البنك المركزي السعودي.

التغطية التي يقدمها التأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية تشمل:

• الأضرار الداخلية والخارجية التي تلحق بمركبة طرف ثالث جراء الحادث.

• الأضرار المادية للأجزاء الخارجية للسيارة.

فوائد امتلاك تأمين ضد الغير

  • الأمان، فهو حماية للأفراد والمجتمع والممتلكات
  • الحفاظ على المدخرات – فمن الواجب عليك أن تفكر في كيف تحافظ على مدخراتك في ظل الأزمة الاقتصادية
  • الحماية المالية – من الممكن إن تهدد التكاليف المفاجئة لنفقات تصليح سيارتك وسيارة الغير ميزانيتك المالية.

الأسباب التي تجعل السائقين يختارون التأمين ضد الغير :

  • تكلفة منخفضة: إن التأمين ضد الغير أقل تكلفة مقارنةً بالتأمين الشامل.
  • المطالبات: مع وجود بوليصة التأمين الإلزامية بجانبك، يتم تغطية الأضرار والخسائر المطالب بها من سيارة الطرف الثالث من قبل شركة التأمين.
  • يمكن للسائقين في السعودية البحث ومقارنة وشراء التأمين ضد الغير اونلاين، على موقع وكيل للحصول على أفضل الصفقات.

النظر في تجديد تأمين سيارتك مع التأمين ضد الغير:

الطريقة التي يمكنك بها الحصول على التأمين ضد الغير لسيارتك الحالية في السعودية هي الانتظار حتى انتهاء صلاحية بوليصة التأمين الحالية على سيارتك.

هناك عدد من الطرق للتحقق مما إذا كان التأمين الخاص بك على وشك الانتهاء أو إذا انتهت صلاحيته، وعادة ما يتم كتابة تاريخ انتهاء الصلاحية على نسخة بوليصة التأمين التي قدمتها لك شركة التأمين في المملكة العربية السعودية.

ويمكنك الحصول على جميع تفاصيل التأمين على سيارتك والحصول على إشعارات حول انتهاء صلاحية وثائق التأمين على وكيل.

كما يمكنك الحصول على جميع تفاصيل وثيقتك من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية (منصة أبشر).

انتبه! من الضروري التأكد من أن شركة التأمين ارسلت بوليصة التأمين الخاصة بسيارتك إلى نظام وزارة الداخلية. والتي سيتم استخدامها لتحديث واصدار وتجديد استمارة السيارة والتحقق من صلاحية التأمين من قبل نجم في حالة وقوع حادث.

وبمجرد تحديث التأمين الخاص بك في نظام وزارة الداخلية، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى جوالك المسجل في نظام أبشر.

عند اقتراب انتهاء صلاحية التأمين الخاص بك أو عند انتهاء صلاحيته، عندها فقط يمكنك تجديد تأمين سيارتك إلى التأمين ضد الغير. كن حكيمًا وقم بالبحث عن أفضل الأسعار من خلال استشارة موقع تأميني مختص في مقارنة أسعار التأمين وشراء تأمين سيارتك اونلاين في المملكة العربية السعودية. اختصر الاجراءات وسهل عملية البحث عن أفضل تأمين من خلال موقع وكيل.