5 أسباب ستدفعك إلى اختيار تصليح السيارة في الوكالة
Twitter Facebook Pinterest Linkedin Email Whatsapp

5 أسباب ستدفعك إلى اختيار تصليح السيارة في الوكالة

على عكس وثائق التأمين ضد الغير تضمن وثائق التأمين الشامل تعويض الأضرار التي لحقت بسيارتك. وبصراحة، قد يكون هذا السبب الدافع الرئيسي وراء الاقبال على شراء التأمين الشامل; لأنه يضمن اصلاح السيارة عند تعرضها للضرر بسبب الحوادث المرورية أو السرقة والحريق وتقلبات الطقس. أما اذا تم احتساب السيارة تالف، فإن الشركة تقوم بدفع قيمة السيارة قبل وقوع الحادث لتعويضك. ولذلك، فمن المنطقي جدًا أن يحرص أصحاب السيارات على اختيار تأمين السيارات الشامل للمحافظة على قيمة السيارة— فالسيارات تكلف اليوم الشيء الكثير ولا يرغب أياً منّا في رؤية أمواله تذهب هباءً بالطبع! وهنا يجب الالتفات إلى معلومة مهمة: تضمن وثائق التأمين الشامل اصلاح السيارة، ولكنها لا تضمن تصليح السيارة في الوكالة، ما لم تطلب على وجه التحديد إضافة تغطية «إصلاح الوكالة» عند شراء وثيقة تأمينك ودفع مبلغ اضافي في المقابل.

عند شراء التأمين، يريد الجميع الحصول على أفضل صفقة ممكنة وخفض أي تكاليف إضافية; ومع ذلك قد تستحق بعض الإضافات دفع المزيد. إليك فيما يلي 5 أسباب تبيّن لك أهمية تصليح السيارة في الوكالة.

ما هي تغطية «إصلاح الوكالة»؟

تقوم شركات التأمين بالتعاقد مع شبكة واسعة من الورش المعتمدة والوكالات* بهدف إصلاح السيارات المتضررة. وفي حال تضرر سيارة مؤمنة تأمين شامل، يتم إصلاح المركبة وفقاً للاتفاق بين شركة التأمين وحامل الوثيقة.

Compare Car insurance quotes

Get a quote

فإذا رغب مالك السيارة في أن تتم أعمال تصليح السيارة لدى الوكيل، فعليه أن يطلب إضافة تغطية «إصلاح الوكالة» إلى وثيقته. وهي خدمة إضافية مقابل دفع مبلغ إضافي، تضمن له إجراء جراء كافة أعمال التصليح داخل الوكالة المعتمدة عند وقوع حادث مغطى في وثيقة التأمين.

** الوكالة هي الجهة التي تمثل الشركة المصنعة للسيارة في السعودية، وتقوم بعرض وبيع السيارات التابعة لعلامة تجارية معينة. ويلتزم الوكيل بضمان جودة الصنع وتأمين إصلاح عيوب السيارة، وتوفير قطع الغيار بصورة كافية إلى جانب تقديم أعمال الصيانة اللازمة لإصلاح السيارات.

ما الفرق بين تصليح السيارة في الوكالة وورش العمل؟

بلا شك، هناك فرق كبير بين تصليح السيارة في الوكالة وتصليحها في إحدى الورش المعتمدة من قبل شركات التأمين. يحتوي الجدول أدناه على أبرز الاختلافات

تصليح السيارة في ورشة تصليح السيارة في الوكالة
عند وقوع حادث يتم إجراء أعمال تصليح السيارة في إحدى الورش المعتمدة من شركة التأمين المعنية. عند وقوع حادث يتم إجراء كافة أعمال التصليح داخل الوكالة المعتمدة من الشركة المصنعة لسيارتك.
الحصول على سعر تأمين أرخص التمتع بخبرة واختصاص الفنيين في اصلاح المركبة
تصليح السيارة في الوكالة أو ورشة معتمدة

ويمكنك مقارنة الخيارين ومعرفة الفرق بينهما بالتفصيل في مدونة الفرق بين تصليح الوكالة أو ورشة معتمدة.

لماذا يفضل البعض القيام بأعمال تصليح السيارة في الوكالة

  • خبرة ومهارة ميكانيكي الوكالة. يتلقى فنيو الوكالة تدريباً احترافياً تحت اشراف الشركة المصنعة للسيارات; حيث يحرص كل وكيل على توفير التدريب المستمر للعمال لتأهيلهم على تشخيص المشكلات وتصليح الأعطال بدقة في أحدث الطرازات. ونظراً لخبرتهم الواسعة في التعامل مع سيارات المصنع، سيتمكن عمال الوكالة من اكتشاف العيوب أو السيارات المستدعاة قبل أي شخص آخر.
  • المحافظة على ضمان السيارة. يعد إصلاح سيارتك لدى الوكيل أمرًا مهمًا للحفاظ على ضمان سيارتك; لأن خطأ واحدًا صغيرًا يمكن أن يتلف سيارتك. على سبيل المثال، يمكن لخطأ مثل استخدام الكمية غير المناسبة من الزيت، أو توصيل سلك خاطئ أن تبطل ضمان سيارتك. في الوكالة، يتم تدريب العمال على إعادة سيارتك إلى الحالة التي كانت عليها في المصنع. كما سيقوم الوكيل بمعالجة أي عيوب مصنعية يكتشفها مجانًا إذا كانت سيارتك لا تزال تحت الضمان.
  • توافر أحدث المعدات والأدوات. لم تعد السيارات بسيطة كما في السابق، بل باتت تعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير. ومع هذا التطور، أصبحت أعمال التصليح والصيانة تلزم أدوات ومعدات حديثة لتشخيص وإصلاح المشكلات المتعلقة بالمكونات الإلكترونية. لا شك أن هذه الأدوات باهظة الثمن ومن الأرجح أن يمتلكها الوكيل فقط.
  • توافر قطع الغيار . عند تصليح السيارة في الوكالة، سيتم استبدال أجزاء السيارة المتضررة بقطع طبق الأصل تتطابق مع جميع مواصفات الشركة المصنعة. كما انه من الممكن الحصول على قطع غيار أصلية في ورش الإصلاح أيضاً. وفضلاً عن جودة القطع، ستتمكن الوكالة من استبدال القطع المتضررة أو التالفة بسرعة وكفاءة دون أن تبذل جهدك في البحث أو انتظار وصول قطع الغيار من الخارج.
  • المحافظة على قيمة السيارة. ربما لا تفكر في بيع سيارتك اليوم، ولكن من يدري غدًا؟ في حراج السيارات المستعملة، تتمتع السيارة التي تم إصلاحها وصيانتها دورياً في الوكالة بقيمة أعلى عند بيعها من أي سيارة أخرى.

قارن خيارات وأسعار التأمين

ختاماً، لا يمكننا التغاضي عن وجود فرق في السعر بين ما تدفعه مقابل إصلاح سيارتك في الورشة وما تدفعه لإصلاحها في الوكالة. ولكننا لا نستطيع إغفال مزايا تصليح السيارة في الوكالة أيضاً! لذا حاول الاستفادة من العروض التي تقدمها لك شركات التأمين وقارن أسعار التأمين الشامل بنفسك دون تجاهل المزايا والتغطيات الإضافية الضرورية.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times