تطبيق «التعاونية درايف» يكافئك حسب انضباطك في السياقة

تطبيق «التعاونية درايف» يكافئك حسب انضباطك في السياقة

يُعد تطبيق «التعاونية درايف» التطبيق الأول من نوعه في السعودية الذي يقوم على مبدأ تقديم المكافآت للسائقين مقابل تغيير وتحسين عاداتهم أثناء قيادة السيارة. وهو تطبيق يعتمد على تكنولوجيا «التيليماتكس» التي تقوم بمتابعة السائق أثناء القيادة وتقييم مدى التزامه بقواعد السلامة المرورية بعددٍ من النقاط. ويُمكن تحويل النقاط التي يمنحها التطبيق فيما بعد إلى رصيد في محفظة تطبيق «STC Pay» أو إلى قسائم لطلبات التوصيل أو خصم عند تجديد التأمين الشامل.

تعرف فيما يلي على طريقة عمل تطبيق «التعاونية درايف»، والمعلومات التي يجمعها، واستمتع بمكافآت مادية من «التعاونية»

ما هو تطبيق «التعاونية درايف»؟

«التعاونية درايف» هو تطبيق حصري لحاملي التأمين الشامل وتأمين ضد الغير «سند» و«سند بلس»، والذي يهدف إلى تحسين عادات السائقين وتعزيز السلامة المرورية في السعودية ككل.

نظرة سريعة على تكنولوجيا «التيليماتكس» التي يستخدمها «التعاونية درايف»

وفي سبيل التعرف على مدى التزام كل سائق بدّقة، يستخدم هذا التطبيق تكنولوجيا «التيليماتكس» الشبيهة بالصندوق الأسود في الطائرة الذي يجمع المعلومات المتعلقة بأداء الطيار وظروف الرحلة. وتستطيع هذه التكنولوجيا أن تقدم معلومات دقيقة حول أداء سائق السيارة ومدى انضباطه وتطبيقه لقواعد المرور أما من خلال هاتفه الذكي أو جهاز استشعار يتم تركيبه في السيارة.

وتعتبر شركات تأمين السيارات حول العالم تكنولوجيا «التيليماتكس» وسيلة فعّالة للحد من الحوادث والمساعدة على تحديد أسعار تأمين السيارات بشكل أفضل من خلال التعرف على صفات سائق السيارة وجودة قيادته.

ما هي المعلومات التي يجمعها «التعاونية درايف»؟

يقوم تطبيق «التعاونية درايف» من خلال تقنية «التيليماتكس» بجمع وتسجيل البيانات المتعلقة بالتسارع والفرملة واستخدام الهاتف المحمول ومخالفات تجاوز حد السرعة، وغيرها من السلوكيات التي قد ترفع خطر التورط في الحوادث المرورية.

فكرة التطبيق بسيطة..احصل على النقاط مقابل قيادة السيارة بانضباط

«التعاونية درايف» لمساعدتك على أن تصبح سائقاً أفضل وتشجيعك على المحافظة على هذا الهدف من خلال منحك مكافآت متنوعة أسبوعياً. وطريقة عمل التطبيق بسيطة للغاية، حيث يقوم التطبيق بمتابعتك تلقائياً أثناء سياقة السيارة. ثم يُصدر تقييماً من أصل خمس نجوم بناءً على جودة سياقتك في نهاية كل رحلة تقوم بها. إذا كانت قيادتك نظامية وسليمة من الأخطاء، فستحصل على 5 نجوم. احتفظ بهذا التقييم لمدة أسبوع كامل لتحصل على 100 نقطة! أي تقييم أقل من 5 نجوم سيؤدي إلى انخفاض عدد النقاط إلى 90 نقطة. بينما ينخفض عدد النقاط إلى 80 نقطة عندما يكون تقييمك مساوياً لـ4 نجوم.

كل 10 نقاط تحصل عليها في تطبيق «التعاونية درايف» تُعادل عملة واحدة من عملات التطبيق. وتُساوي كل عملة من عملات «التعاونية درايف» = ريال سعودي واحد.

بناءً على ما تكسبه من نقاط خلال الأسبوع، يمكنك الاستفادة منها للحصول على خدمات متنوعة، مثل:

  • تعبئة بنزين السيارة من محطات «الدريس».
  • غسيل السيارة لدى «بترومين»
  • طلب وجبة من تطبيق «هنغرستيشن»
  • الدفع مقابل رحلات «أوبر»
  • وغيرها من الجوائز المُغرية.

كيف تزيد مجموع نقاط قيادتك في تطبيق «التعاونية درايف»

لتضمن حصولك على تقييم الخمس نجوم، عليك تفادي هذه الأخطاء:

  • التسارع المفاجئ
  • استخدام فرامل السيارة بشدة — الأمثل أن تستخدم الفرامل تدريجياً من على بعد لخفض سرعة السيارة وإيقافها.
  • الانعطاف الحاد
  • تجاوز حدود السرعة المقررة
  • استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • القيادة الليلية لمسافات طويلة

بتجنب هذه الأخطاء، يمكنك أن تضمن كسب 100 نقطة أسبوعياً. ووفقاً «للتعاونية»، يمكنك كذلك كسب 75 نقطة إضافية في الشهر من خلال مشاهدات فيديوهات شهرية تثقيفية والمشاركة في استبيان.

لا تتوقع المكافآت فحسب، التطبيق مليء بالميزات المتنوعة!

  • يمد لك يد العون في الحوادث. بمجرد أن يتنبه التطبيق لوقوع حادث سيقوم فريق خدمة العملاء في التعاونية بالتواصل معك لمساعدتك في الإبلاغ عن الحادث إلى نجم، والترتيب لسحب المركبة ونقلها للوكالة/الورشة، وتقديم مطالبة.
  • نقاطك يتم تحويلها لمكافآت أسبوعية: كاش باك وقسائم على البنزين وغسيل السيارة وقسائم لطلبات التوصيل ورحلات توصيل مجانية
  • خصومات على سعر تجديد التأمين. أثبتت جدارتك في المحافظة على تقييمٍ عالٍ وأضمن خصم يصل إلى 20% عند تجديد التأمين الشامل
  • وسائل رائعة للتوفير مع درايف ولاء. خصومات على أكثر من 500 متجر ودخول السحب على جوائز قيمة (هذه الخصومات والجوائز غير مرتبطة بنقاطك الأسبوعية، بل يكفيك أن تكون متفاعل في التطبيق)

الآراء حول دقة التطبيق تتباين ، لكن التجربة خير برهان!

نال تطبيق «التعاونية درايف» تصنيفًا عاليًا يزيد عن تصنيف 4 من 5 على متجر «غوغل» للتطبيقات، وكذلك على متجر «أبل». حيث أثنى الكثيرون بمميزاته التي كان أبرزها سهولة الاستخدام، وتنوع المكافآت المُقدمة من التطبيق ومساهمته في تحسين مهارات في القيادة.

ومع ذلك، لم تخلو مراجعات المستخدمين من ذكر بعض المشاكل التي يأملون في حلها، ومن أهمها: تحسين دقة احتساب النقاط لتكون أكثر عدلًا، حيث ينقص التطبيق من تقييم السائق بسبب استخدام الفرامل في حالات الازدحام أو بسبب المطبات، مما يجعل الحصول على الدرجة الكاملة صعبًا للغاية. كما عبّر المستخدمون أيضاً عن انزعاجهم من ارتفاع كمية البطارية التي يستهلكها التطبيق، خاصةً مع ضرورة تعطيل نمط حفظ الطاقة لضمان تشغيل التطبيق بشكل مُستمر طول فترة الرحلة.

بشكل عام، يُوصي العديد من المستخدمين بتجربة تطبيق «التعاونية درايف» لما له من مميزات رائعة وفريقه المُتفاعل الذي يهتم بتطوير التطبيق.

في حال واجهت أي مشكلة مع التطبيق، يمكنك التواصل مع مركز خدمات العملاء في شركة «التعاونية للتأمين»:

  • رقم الاتصال الرقم المُوحد (920019990)
  • البريد الإلكتروني المُخصص لبرنامج «التعاونية درايف»
  • (drivesupport@tawuniya.com.sa)، أو التواصل مع حساب وحدة عناية العملاء على منصة أكس “تويتر سابقاً” (@Tawuniyacare)

استخدم مواقع مقارنة الأسعار لشراء وثيقة تأمين من التعاونية بأرخص سعر، ثم انضم إلى التطبيق وابدأ بالتوفير!

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times