مزايا وخصومات تأمين السيارات للأمهات في السعودية
Twitter Facebook Pinterest Linkedin Email Whatsapp

مزايا وخصومات تأمين السيارات للأمهات في السعودية

لا زلنا نحتفي في هذا الأسبوع بالأمهات الخارقات. فهن أكثر الأشخاص انشغالاً بسبب تعدد مسؤولياتهن والتزاماتهن، بين للذهاب للعمل، وتلبية احتياجات العائلة، وإيصال أطفالهن للمدرسة، وترتيب الأنشطة والأوقات الممتعة. ومع إقبال المزيد من النساء على القيادة في السعودية، فإن أكثر ما يشغل بال الأمهات هو التأكُّد من سلامة الجميع وأمانهم على الطريق، ولأنكِ دائماً تبحثين عن الأفضل لعائلتك نقدم لك أفضل 5 عوامل تساعدك على التوفير عند البحث عن أفضل وثيقة تأمين سيارة في السعودية وكيف يمكنك أن تضمني أفضل خصومات تأمين السيارات في السعودية

نوع السيارة وطرازها

قبل شراء سيارة جديدة أو مستعلمة، عليكِ في بادئ الأمر تحديد احتياجاتك. دونيّ المميزات التي لا يمكنك الاستغناء عنها مثل الأداء السيارات العالي وعدد مقاعد الركاب. إذا كان لديك طفلين أو أكثر، أو كنت تحملين أشياء كثيرة على الدوام، فمن الأفضل أن تبحثي عن السيارات العائلية. وتذكري أن:

  • أسعار تأمين السيارات الرياضية تُعتبر أكثر كلفةً من السيارات العادية، وذلك لأن أسعار قطع الغيار الحديثة وصيانة الكماليات المتطورة والأنيقة داخل السيارة تكلف شركات التأمين مبلغاً طائلاً. وينطبق الأمر ذاته على المركبات المعدلة التي يتم إدراجها عادةً في فئة المخاطر العالية.
  • كذلك أوليّ عناية في البحث عن معايير الأمن والسلامة فمن شأن السيارات الأكثر سلامة والأقل عرضة للضرر أو إصابة الركاب خفض قيمة أسعار التأمين.

اختاري التغطيات الإضافية في تأمين السيارات بحكمة

يعتبر التأمين الإلزامي أقل تكلفة من التأمين الشامل، فالأخير يختص بتغطية السيارة المؤمنة وممتلكات الغير عند الحوادث المرورية، بخلاف الإلزامي المختص بالغير فقط.

Compare Car insurance quotes

Get a quote

وعادةً، ستقدم لكِ شركات التأمين على السيارات مجموعة متنوعة من المنافع والتوسعات الإضافية التي قد تكونين في غنى عنها مثل عنصر التغطية الجغرافية عندما تقتصر مشاويركِ على الذهاب للعمل وإيصال الأطفال للمدرسة. لذلك يجب عليك التريث والتفكير بطبيعة استخدامك للسيارة وتنقلاتك في أغلب الأوقات لتحددي سقف احتياجاتك من التغطيات الإضافية النافعة.

ابحثي عن العروض والخصومات الترويجية في عيد الأم

انتهزي الفرصة في مواسم التخفيضات للبحث عن خصومات وعروض تأمين السيارات التي تحل في الأعياد وعروض نهاية العام واليوم الوطني وحتى يوم الأم للحصول على أرخص تأمين سيارة. لا تنسي تعيين هذه التواريخ على روزنامتكِ أو تفعيل التذكيرات على الهاتف. ولضمان الحصول على أفضل أسعار التأمين طوال العام، لا تنسي أن تقومي بمقارنة أسعار تأمين السيارة أونلاين في السعودية قبل أن تقدمي على خيار شراء وثيقة تأمين معينة.

استعيني بموقع لمقارنة أسعار التأمين

لا بأس إن كنتي تجدين إختيار التأمين المناسب وفهم مصطلحات الوثائق أمراً صعباً، ففي الحقيقة يواجه الجميع المشكلة ذاتها! ولكي تتمكني من التوصل إلى قرار صائب وضمان الحصول على أفضل الصفقات يمكنك أن تستفدي من خبرة موقع تأميني لمقارنة الأسعار مثل منصة وكيل في السعودية. حيث تقوم مواقع المقارنة بجمع التسعيرات من عدة شركات لتأمين السيارات في السعودية ومن ثم المقارنة بين الوثائق بناءً على السعر والمميزات. وبهذه الطريقة يمكنك ضمان أفضل الأسعار طوال العام حتى أن لم توفقي للاستفادة من عروض أو خصومات تأمين السيارات الموسمية.

خصومات عدم وجود مطالبات والولاء

وجهت ساما شركات التأمين إلى تقديم خصومٍات على وثائق التأمين ، حيث يمكن لأصحاب السجل المروري الخالي من المطالبات التقدم للحصول على خصم تتراوح نسبته بين 10%- 30% من قيمة التأمين. ويمكنكِ تقديم طلبكِ للحصول على شهادة عدم وجود مطالبات من خلال خدمة “أحقية” المتوفرة على موقع شركة نجم الإلكتروني.

أما بالنسبة للسائقات حديثات العهد، فننصحكن بالاستفادة من خصم الولاء 10% فور تجديد وثيقة التأمين الخاصة بكِ لدى شركة التأمين ذاتها حال انتهائها، بحيث لا يكون هناك أي فترة فاصلة بين التغطية المقدمة.

وحتى تتمكني من الحصول على أفضل أسعار تأمين السيارات دائماً، لا تفوتي فرصة شراء تأمين السيارة في مواسم التخفيض

ولكي تتمكني من الحفاظ على سجلٍ مروري نظيف عليك اتباع القوانين وقواعد القيادة الآمنة:

قواعد القيادة الآمنة مع الأطفال

  • استخدمي كرسي الأمان المناسب للأطفال – حيث بدأت المرور السعودي بتطبيق بتطبيق مخالفات اركاب الأطفال في المقعد الأمامي
  • وأحرصي دائماً على ربط أحزمة السلامة المرورية للأطفال
  • حافظي على تركيزك أثناء القيادة، وضعي الجوال جانباً طوال الطريق.
  • من الخطير الالتفات للخلف لتفقد الطفل، عند الحاجة لتهدئة الطفل قومي بإيقاف السيارة جانباً.
  • أحرصي على الخروج مبكرًا للوصول في الوقت المحدد لمكان عملكِ أو مدارس الأطفال، فالقيادة على عجل ترتبط بحوادث الطرق.
  • تأكدي من إغلاق جميع النوافذ والأبواب عندما يكون الأطفال برفقتكِ.
  • اختاري المكان المناسب لركن السيارة ونزول الأطفال منها في المناطق المدرسية.
  • لا تتركي الأطفال بمفردهم داخل السيارة.