مدد نطاق التغطية الجغرافية لتأمين السيارات السعودية إلى البحرين
Twitter Facebook Pinterest Linkedin Email Whatsapp

مدد نطاق التغطية الجغرافية لتأمين السيارات السعودية إلى البحرين

مع رفع تعليق السفر للسعوديين وفتح الطرق البرية والجوية اعتبارًا من 17 مايو 2021، يستعد عدد من المسافرين لعبور جسر الملك فهد الذي يربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين لقضاء العطلة. لقد اعتاد سكان البلدين على التوافد عبر جسر الملك فهد، غير أن بعض الإجراءات قد استجدت بالفعل نظراً لاحترازات التصدي لفايروس كورونا 19. إضافةً إلى ذلك قد يغيب عن البال، أن التأمين على السيارات السعودية غير صالح في البحرين. لذلك يلزمك الحصول على تأمين الزيارة المؤقت عندما تقرر السفر إلى البحرين بالسيارة أو إلحاق توسعة التغطية الجغرافية إلى وثيقة تأمين المركبات .

سواءً كنت ترغب في زيارة جارتنا البحرين أو السفر إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي براً فإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول توسعة التغطية الجغرافية والتأمين على السيارات خارج السعودية.

لماذا تحتاج إلى تأمين السيارات خارج السعودية؟

لا تسري وثيقة التأمين الإلزامي المحلية على السيارات خارج السعودية. إذا تعرضت لحادث لا سمح الله خارج الحدود السعودية، فلن تتمكن من الاستفادة من تأمين سيارتك لتغطية الأضرار والخسائر الواقعة على سيارتك. نتيجة لذلك، قد تتعرض للمسائلة القانونية جراء المطالبات الناجمة عن الحوادث.

Compare Car insurance quotes

Get a quote

والأمر برمته لا يستحق العناء، فالجميع يدرك أهمية الحصول على تأمين السيارة المناسب، فلا تدع وقوع الحادث يفسد مخططات سفرك أو إقامتك خارج السعودية. خصوصاً عندما تكون إمكانية توسعة التغطية الجغرافية لتأمين السيارات السعودية أمراً سهلاً وأقل كلفةً نسبيًا من شراء وثائق التأمين المؤقتة على المنافذ الحدودية.

كيف يمكن تأمين السيارات خارج السعودية؟

توفر وثيقة التأمين الشامل على السيارات حمايةً ضد المسؤولية المالية لمالك السيارة تجاه الغير نتيجة وقوع أضرار ألحقت بالآخرين أو بممتلكاتهم، علاوةً على الأضرار والتلفيات التي لحقت بالسيارة المؤمنة وفقاً لشروط وأحكام وثيقة التأمين داخل السعودية.

كما هو الحال في المملكة العربية السعودية، يعتبر تأمين السيارات ضد الغير إلزامياً خارج السعودية و بإمكانك الحصول عليه من خلال المنافذ البرية. وفي حالة وقوع الحوادث -لا سمح الله- يلتزم كل طرف بتقديم دليل على وجود تأمين ساري.

ومن الممكن أيضاً، توسعة نطاق خدمات تأمين السيارات الشامل لتغطي الأضرار على المركبة المؤمنة للحوادث التي تقع في البحرين أو دول الجوار، وذلك عبر شراء ملحق إضافي لوثيقة تأمين السيارات ويُسمى هذا الملحق بتوسعة الإمتداد الجغرافي أو التوسعة الجغرافية.

وتُعد التغطيات الإضافية لوثيقة التأمين الشامل الخيار الأمثل للحصول على تغطية تأمينية خارج الأراضي السعودية. حيث يمكن للعميل طلب الحصول على توسعة جغرافية لوثيقة التأمين لتشمل أضرار وتلفيات السيارة المؤمن عليها الناجمة عن وقوع حادث خارج المملكة العربية السعودية مثل:

  • التوسعة الجغرافية لمملكة البحرين
  • التوسعة الجغرافية لدول مجلس التعاون الخليجي
  • التغطية الجغرافية لدول أخرى: مثل مصر أو الأردن أو لبنان أو سوريا

 ولحسن الحظ، باتت مهمة البحث عن شركات تأمين المركبات المعتمدة في السعودية أسهل، ويمكنك مقارنة أسعار التأمين أونلاين للحصول على أرخص تأمين السيارة فوراً. ويُعد هذا الخيار الأمثل للأشخاص كثيري السفر أو اللذين اعتادوا على السفر براً للدول المجاورة للمملكة. كما يملك المسافرون خياراً آخر بشراء وثيقة تأمين مؤقتة، إلا أنه خيار أكثر كلفة لمن يخطط للبقاء طويلاً في البلد المزار.

ماذا توفر توسعة التغطية الجغرافية خارج السعودية؟

تعمل هذه التوسعة الإضافية على حماية السيارات السعودية المؤمنة وتكبد التكاليف الناجمة عن الحوادث خارج السعودية.

  1. الضرر أو التلف للسيارة المؤمن عليها: تقوم شركات تأمين السيارت بتعويض مالك السيارة عن الضرر أو التلف الذي يلحق بالسيارة المؤمن عليها والناتج عن الحوادث المرورية أو أي أخطار ذكرت نصاً في الوثيقة، بالقيمة السوقية للسيارة وقت وقوع الحادث أو بإصلاح السيارة المتضررة.
  2. الحوادث الشخصية: ويعني ذلك تحمل شركات تأمين السيارات نفقات المصاريف الطبية لعلاج الإصابات الشخصية المباشرة لسائق السيارة والركاب نتيجة حادث تشترك فيه السيارة المؤمن عليها.