ما هي خدمة المساعدة على الطريق؟

ما هي خدمة المساعدة على الطريق؟

أن كُنت في المملكة العربية السعودية، فمن المؤكد أنك قمت بالذهاب في رحلة برية في ربوع المملكة أو فكرت في السفر براً عبر الطرق السريعة للانتقال بين المدن. وعلى الرغم من القدر العالي من الإثارة والمرح التي تحتويه مغامرات السفر براً وقطع المسافات الطويلة. إلا أن الأمر يحمل قدراً عالٍ من المخاطر والمفاجئات غير السارة التي تحف الطرق السريعة كمثل الحوادث المرورية أو تعطل إطارات السيارة وثقبها أو حدوث بعض الأعطال الميكانيكية. ولذلك ندعو الجميع وندعوك إلى تأمين سيارتك في السعودية وخدمة المساعدة على الطريق.

 حيثُ تقدم خدمة المساعدة على الطريق في السعودية مستوىً أعلى من الحماية لمحبي الرحلات الطويلة والمغامرة.وتُعد خدمة المساعدة على الطريق واحدة من أفضل التغطيات الإضافية التي يمكن أن تتشمل عليها وثيقة التأمين الشامل نظير مبلغ مادي مناسب.

ماذا تضيف تغطية المساعدة على الطريق لتأمين السيارات في السعودية؟

تشتمل تغطية المساعدة على الطريق تقديم الخدمات التالية لسائق السيارة المؤمن عليها:

Compare Car insurance quotes

Get a quote

1. خدمات السحب:  يصعب على الجميع التنبؤ بالزمان أو المكان التي قد تقرر السيارة التوقف فيه بشكل مفاجئ، ويتوجب ذلك حينها سحب السيارة المعطلة إلى أقرب وكالة سيارات أو ورشة إصلاح لمعاينتها.

2. إصلاحات طفيفة: قد تواجهك بعض المشاكل الطفيفة عندما تكون على الطريق بسيارتك. في هذه الحالة، ستقوم شركة التأمين بإرسال ميكانيكي الى موقعك للقيام بالعناية الكاملة للإصلاحات الطفيفة.

3. الوقود: ربما كنت تعتقد أنه يمكنك الوصول إلى محطة البنزين التالية ولكن نفد عليك الوقود قبل أن تصل وانتهى بك الأمر في منتصف طريق صحراوي. من خلال خدمة المساعدة على الطريق، ستقوم شركة التأمين بتوصيل البنزين إلى مكانك الذي نفد فيه البنزين لديك وستقوم بتعبئة سيارتك، وبالتالي لن تكون مضطراً لدفع سيارتك إلى محطة الوقود التالية.

4. استبدال البطارية: فجأةً توقفت بطارية سيارتك عن العمل عند محاولة بدء تشغيل سيارتك وتحتاج إلى شحن سريع للبطارية أو استبدالها؟ مع خدمة المساعدة على الطريق، ستحصل على استبدال للبطارية أو شحن سريع لها.

5. أغلقت السيارة والمفاتيح بالداخل: قد تحدث في بعض الأحيان أن تقوم بإغلاق السيارة والمفاتيح بداخلها عن طريق الخطأ وستحتاج إلى مساعدة في العودة إلى سيارتك؟ يمكن أن توفر لك خدمة المساعدة على الطريق المساعدة التي تحتاجها للعودة إلى سيارتك.

6. الإطار المثقوب: تضمن لك شركة التأمين وصول المساعدة إليك في حالة حدوث ثقب في الإطار في أسرع وقت ممكن.

هذه ليست سوى بعض الخدمات التي يتم توفيرها من خلال تغطية المساعدة على الطريق. اعتمادًا على نوع وثيقة التأمين والتغطيات الإضافية التي اشتريتها، تقدم شركات التأمين المختلفة أنواعًا متعددة من خدمة المساعدة على الطريق.

لا داعي للقلق بشأن المكان الذي ستأخذ فيه سيارتك لإصلاحها، فمعظم شركات التأمين توفر شبكة واسعة من الورش أو الوكالات المعتمدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. سواء كانت رحلتك نحو مدينة العلا في الشمال أو في جبال أبها في الجنوب، فإن تأمينك سيوجهك نحو كراج أو وكالة معتمدة للإصلاح.

من يحتاج إلى خدمة المساعدة على الطريق في السعودية؟

في حال رغبت في تأمين سيارتك في السعودية والحصول على خدمة المساعدة على الطريق ، يتوجب عليك اختيار تأمين السيارات الشامل وإضافة بعض من المزايا الإضافية أو التوسعات إلى وثيقة تأمين السيارة نظير دفع مبلغ مالي لاشتراك في هذه الخدمة.

نرى أن هناك عدة عوامل تساعدك على تحديد احتياجاتك واتخاذ قرار مالي سليم، مثل:

  • عمر المركبة: تحتاج السيارات القديمة عموماً إلى مزيد من الصيانة ومن المرجح أن تواجه بعض الأعطال المفاجئة على الطريق أكثر من السيارات الحديثة. وعلى الرغم من ذلك، فالسيارات الحديثة ليست بمنأى عن أي من هذه المتاعب المفاجئة. فكر في الأمر من هذا المنظور: إنه إجراء احترازي لا يقل أهمية عن توفر حزام الأمان أو معدات السلامة في مركبتك لضمان سلامتك.
  • المسافة والطريق: ضع في الحسبان المسافة التي تقطعها على العادةـ فإن كنت تسلك طريقاً طويلاً لعملك كل يوم أو كنت من عشاق الرحلات البرية في ربوع المملكة العربية ودول الخليج، سيكون حينها من السديد التمتع بشبكة فنية يمكنك استدعاء خدماتها أينما كنت.
  • راحة البال: يُعد الاستثمار في مزايا إضافية لوثيقة تأمينك الخيار الأمثل لك أن كنت تقدر راحة البال أو لا تمتلك المهارات الميكانيكية اللازمة. وقد لادرك الجميع بأن شركات تأمين السيارات تطرح توسعة لبرامجها بحيث تشمل أفراد أسرتك من السائقين. وفي الحقيقة، من الممكن أن تخفف هذه الخدمة من التوتر والارتباك الذي قد يصيب السائقين الجدد.

شركات تأمين السيارات التي تقدم خدمة المساعدة على الطريق:

لحسن الحظ أن مجموعة واسعة من شركات تأمين السيارات في السعودية تقدم خدمة المساعدة على الطريق لحاملي وثائق تأمينها. ولكن بطبيعة الحال، يتم تصميم وثائق التأمين الشامل بطريقة تتفاوت فيها المزايا التأمينية وأسعار تأمين السيارات من وثيقة إلى أخرى.

 لذلك عندما يتعلق الأمر بالتأمين على السيارات في السعودية، فأنت بحاجة إلى البحث والحصول على عروض تأمين السيارات من مقدمي خدمات مختلفين. يمكن لمنصة تعمل على مقارنة أسعار تأمين السيارات أونلاين أن تغنيك عن بذل أي مجهود في مهمة البحث والتنقيب عن عروض تأمين السيارات في السعودية والاطلاع على مئات الوثائق دفعةً واحدة. حتى تتمكن من اختيار وشراء تأمين السيارة الذي تراه ملائماً مع احتياجاتك.