ما هي خدمة المساعدة على الطريق؟

ما هي خدمة المساعدة على الطريق؟

ان كُنت في المملكة العربية السعودية، فبالتأكيد لا يمكنك منع نفسك من التمتع بالذهاب الى رحلة برية عبر المملكة، وبالرغم من ان هناك الكثير من الاثارة والمرح في هذه الرحلات الا انه هناك ايضا الخوف من حدوث الغير متوقع كحادث سيارة، ثقب في الاطارات او حدوث الأعطال. نحن في وكيل ننصح مالكي السيارات وبالخصوص السائقين الذين يذهبون في رحلات طويلة عبر المملكة للحصول على وثيقة تأمين السيارة المناسبة مع خدمة المساعدة على الطريق المناسبة التي توفر لك افضل حماية في حالة حدوث أي حادث -لا قدر الله- أثناء القيادة في السعودية. المساعدة على الطريق هي واحدة من أفضل التغطيات الإضافية التي يمكنك إضافتها إلى وثيقة التأمين الخاصة بك.

ما هي أنواع خدمة المساعدة على الطريق؟

تغطية المساعدة على الطريق تتضمن الخدمات التالية لحامل الوثيقة:

1. خدمات السحب: لا يمكنك ان تعرف أبدًا متى تتوقف سيارتك عن الحركة وتحتاج إلى سحب إلى أقرب وكالة أو كراج لتصليحها.

Compare Car insurance quotes

Get a quote

2. إصلاحات طفيفة: قد تحدث بعض المشاكل الطفيفة عندما تكون على الطريق بسيارتك. في هذه الحالة، ستقوم شركة التأمين بإرسال ميكانيكي الى موقعك للقيام بالعناية الكاملة للإصلاحات الطفيفة.

3. الوقود: ربما كنت تعتقد أنه يمكنك الوصول إلى محطة البنزين التالية ولكن نفد عليك الوقود قبل أن تصل وانتهى بك الأمر في منتصف طريق صحراوي. من خلال خدمة المساعدة على الطريق، ستقوم شركة التأمين بتوصيل البنزين إلى مكانك الذي نفد فيه البنزين لديك وستقوم بتعبئة سيارتك، وبالتالي لن تكون مضطراً لدفع سيارتك إلى محطة الوقود التالية.

4. استبدال البطارية: فجأةً توقفت بطارية سيارتك عن العمل عند محاولة بدء تشغيل سيارتك وتحتاج إلى شحن سريع للبطارية أو استبدالها؟ مع خدمة المساعدة على الطريق، ستحصل على استبدال للبطارية أو شحن سريع لها.

5. أغلقت السيارة والمفاتيح بالداخل: قد تحدث في بعض الأحيان أن تقوم بإغلاق السيارة والمفاتيح بداخلها عن طريق الخطأ وستحتاج إلى مساعدة في العودة إلى سيارتك؟ يمكن أن توفر لك خدمة المساعدة على الطريق المساعدة التي تحتاجها للعودة إلى سيارتك.

6. الإطار المثقوب: تضمن لك شركة التأمين وصول المساعدة إليك في حالة حدوث ثقب في الإطار في أسرع وقت ممكن.

هذه ليست سوى بعض الخدمات التي يتم توفيرها من خلال تغطية المساعدة على الطريق. اعتمادًا على نوع وثيقة التأمين والتغطيات الإضافية التي اشتريتها، تقدم شركات التأمين المختلفة أنواعًا متعددة من خدمة المساعدة على الطريق.

سيارتي تعطلت على جانب الطريق، أين يمكنني إصلاحها؟

لا داعي للقلق بشأن المكان الذي ستأخذ فيه سيارتك لإصلاحها، فمعظم شركات التأمين توفر شبكة واسعة من الورش أو الوكالات المعتمدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. سواء كانت رحلتك نحو مدينة العلا في الشمال أو في جبال أبها في الجنوب، فإن تأمينك سيوجهك نحو كراج أو وكالة معتمدة للإصلاح.

لضمان سلامتك وسلامة الآخرين على طرق المملكة العربية السعودية، قبل قيامك برحلة برية يجب عليك دائمًا قبل الانطلاق التحقق من زيت محرك سيارتك وماء تبريد المحرك ومساحات النوافذ.

وعندما يتعلق الأمر بشراء وثيقة تأمين السيارة، يجب عليك اختيار وثيقة تأمين تناسبك ماليًا وتمنحك أكبر حماية ممكنة. ولا شك ان أفضل طريقة لذلك هو عن طريق مقارنة أسعار التامين.