4 خدمات يجب عليك إضافتها في تأمين السيارة لأقصى استفادة!

4 خدمات يجب عليك إضافتها في تأمين السيارة لأقصى استفادة!

الخدمات التي يمكن إلحاقها في تأمين السيارة هي مزايا إضافية يمكنك شراؤها مع وثيقة التأمين الأساسية للاستفادة منه إلى أقصى حد وتلبية احتياجاتك الفردية. تتنوع وتختلف مزايا التأمين الشامل من شركة إلى أخرى، وقد يجد البعض صعوبة في اختيار المفيد منها، لا سيما وأن المميزات والتسميات تختلف من شركة إلى أخرى! أكتشف خدمات ومزايا تأمين السيارة للاستفادة منها لأقصى حدٍ ممكن!

التغطيات الإضافية لتأمين السيارة

تساهم الخدمات الإضافية في تخفيف أضرار الحوادث من الناحية المالية. مما يمنح العميل الطمأنينة وراحة البال والأمان المالي في حالة وقوع حادث ما،

الحوادث الشخصية

تُعد تغطية «الحوادث الشخصية» إضافة قيمة إلى وثيقة تأمين سيارتك لأن تأثير الحوادث لا يقتصر على ضحاياها فحسب، بل قد تمتد تكاليفها لعائلاتهم أيضاً! تساعد تغطية «الحوادث الشخصية» السائقين على حماية أنفسهم مالياً وتعويضهم عن الإصابات الجسدية التي قد تلحق بهم بغض النظر عن نسبة الخطأ في الحادث.

وبالتفصيل، تعوض تغطية «الحوادث الشخصية» السائق (أو ورثته الشرعيين) عن:

  • الوفاة
  • أو إصابته بإصابة جسدية أدت إلى عجزه (كلياً/جزئياً)
  • المصاريف الطبية الناشئة عن الحوادث.

وستشمل هذه التغطية جميع السائقين المعتمدين في الوثيقة —  شريطة وجود رخصة قيادة سارية + وإضافة اسمه في جدول الوثيقة—  بما في ذلك السائقين الذين تربطهم صلة قرابة بحامل الوثيقة أو السائق الذي يكون تحت كفالة حامل الوثيقة

إصلاح السيارة في الوكالة

إذا كنت تريد ان تحصل سيارتك على أفضل رعاية، فلا تتردد في إضافة خدمة «إصلاح السيارة في الوكالة»!

أمعن في قراءة وثيقة التأمين الشامل، وستجد أنها تسمح للشركة بإصلاح السيارة المتضررة في إحدى الورش المعتمدة وتتيح لك خيار طلب التصليح في الوكالة بتكلفة إضافية. لا شك أن تكلفة إصلاح السيارة في الوكالة مكلف مقارنة بإصلاحها في إحدى الورش المعتمدة. ولكن الوكالات تمتاز بتوافر قطع غيار ذات جودة عالية وفنيين متخصصين. وهذا يضمن تشخيص الأعطال والمشاكل التي تواجه السيارة بمهارة، وجودة أعمال الإصلاح مضمونة، وبقاء السيارة في أفضل حالاتها لفترة أطول!

تتفاوت أسعار هذه التغطية ما بين شركات التأمين لذلك ننصحك باستخدام إحدى مواقع مقارنة أسعار التأمين أولاً للعثور على أفضل صفقة ممكنة!

توفير سيارة بديلة

يمكن للحوادث أن تعطل حياة الناس، ومع ذلك لا يجب أن تُعاني الأمرين خلال فترة إصلاح سيارتك! فبدلاً من البحث عن وسيلة نقل بديلة أو الاعتماد على تطبيقات النقل، أو اقتراض سيارة من أحد الأصدقاء، يمكنك الاستفادة من خدمات تأمين السيارة للحصول على سيارة بديلة دون تعقيد. وبإخصار، تتيح لك هذه الخدمة الحصول على سيارة مؤقتة في انتظارك خلال فترة تصليح السيارة أو استرجاع ما دفعه مقابل استئجار سيارة مماثلة لنوع سيارتك.

تغطية مجلس التعاون الخليجي

إذا كنت تخطط للسفر خارج السعودية بسيارتك، سواءً للعمل أو لقضاء عطلة، أحرص على الاستفادة من خدمة «توسعة المنطقة الجغرافية إلى خارج السعودية». تشمل هذه الخدمة تغطية الحوادث التي قد تلحق بك في الكويت والبحرين وقطر والإمارات وسلطنة عمان.

ضع في اعتبارك أن التغطية تقتصرعلى تغطية خسائر وأضرار السيارات المؤمنة فقط ولا تشمل الطرف الثالث; وبالتالي، لا تتحمل شركات التأمين مسؤولية تعويض الغير عن الحوادث التي تقع خارج حدود المملكة. فيما يمكن أن تغطي وثيقة التأمين ضد الغير التي يلزم شراؤها عند عبور المنافذ البرية بالسيارة مطالبات الطرف الثالث.

حقق أقصى استفادة من تأمينك

في النهاية، تعتبر هذه الإضافات لتأمين السيارات بمثابة شبكة أمان لمحفظتك. قد تبدو وكأنها نفقات إضافية، لكنها استثمارات في رفاهيتك المالية. مع التغطية المناسبة، يمكنك القيادة بثقة، مع العلم أن محفظتك وراحة بالك في أيد أمينة.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 1 times
Disliked 0 times