استعد لرحلات صيف السعودية مع التأمين الشامل على المركبات

استعد لرحلات صيف السعودية مع التأمين الشامل على المركبات

كم نتوق جميعاً للسفر والمغامرة! بعد توقف دام ما يقارب العامين بسبب عدوى كوفيد 19 وقرارات الحظر ومنع السفر، حان الأوان أخيراً لحزم أمتعتنا والتخطيط لرحلات الاستجمام القادمة! بشعار «صيفنا على جوك» أطلقت منصة روح السعودية التابعة لهيئة السياحة تطلق برنامج صيف السعودية 2021. وفي إطار ذلك، بدأت كافة الوجهات السياحية في أنحاء السعودية باتباع خطوات وقائية ملحوظة لتلبية طلبات السياح بأمان وتقديم تجارب سياحية غنية لا تفوّت! حيث تلاقي السياحة الداخلية رواجاً كبيراً في المملكة العربية السعودية بفضل تنوع الوجهات والأنشطة والتكاليف اليسيرة للسفر براً فضلاً عن تطور شبكة الطرق السريعة التي تربط مدن السعودية ببعضها البعض. ونحن بدورنا في وكيل تسرنا دعوتكم للاستمتاع بالأجواء الصيفية المتنوعة في السعودية وأن نعمل على سير رحلتكم بأمان مع مزايا التأمين الشامل على المركبات

تعرف على جانب آخر للسعودية، ودعنا نستعرض ما تحتاجه لتحويل عطلتك في السعودية إلى مغامرات فريدة وآمنة مع مزايا التأمين الشامل للمركبات!

لعشاق المغامرة

حافة العالم (الرياض)

هل تتوق لدفعة من أدرينالين؟ نعلم تماماً ما الذي تحتاجه أن كنت تعشق المغامرة! لهواة المغامرة ورياضة الحركلة (Hiking) نصيب كبير في تضاريس ومرتفعات السعودية، أنطلق نحو الرياض.

لا تبعد سلسة جبال طويق كثيراً عن العاصمة السعودية الرياض، وتشتهر جبال طويق بمطل» حافة العالم « وهي وجهة مثالية لاستكشاف وتسلق المرتفعات والاستمتاع بمنظر اللانهاية الذي يحبس الأنفاس من علو شاهق. كما أن مطل حافة العالم يعد الأفضل من حيث الموقع لرؤية نجوم درب التبّانة ليلًا بعيداً عن التلوث الضوئي للمدن الذي يحرمنا من مشاهدتها.

حتى ولو كانت “حافة العالم”، تأكد أن وثيقة التأمين الشامل على المركبات تستطيع مساعدتك أينما كنت – شمالاً من تبوك حتى جنوب نجران – عندما يحدث أمرٌ لم يكن في الحسبان مثل حوادث السير والأعطالٍ الميكانيكية أو ثقب الإطارات المفاجئ.

نصيحتنا: إطلع دوماً على إسثناءات وثيقة التأمين الشامل لمعرفة شروط تغطيات الحوادث في الطرق غير المعبدة- بالإضافة إلى ذلك – تأكد من الاشتراك في خدمة المساعدة على الطريق وتعرف على مزاياها العديدة.

لمحبي الطبيعة

جبال السودة (أبها)

تخطف جبال السودة الألباب بطبيعتها الخلابة وإطلالتها الساحرة على علو 3 آلاف متر عن سطح البحر. وتعرف المنطقة بأجوائها الباردة صيفاً والضباب الذي يلف مرتفعاتها الخضراء طوال العام ما يجعلها ملاذاً للمقيمين والسياح. ويستوطن منتزه عسير الوطني جبال السودة وهو منتزه يضم غابات الصنوبر والعرعر المعمر والزيتون البري والحشائش البرية الطويلة وطيفاً واسعاً من الطيور والحيوانات المستوطنة.

أو اكتشف جمال جبال الهدا (الطائف)

تمامًا مثل أبها تمتاز الطائف بخضرتها الدائمة وطقسها المعتدل على مدار العام. وفيما تشهد أغلب منطاق السعودية درجات حرارة مرتفعة صيفاً، تعتبر الطائف أبرد منطقة في السعودية في الصيف. إذا كنت تبحث عن تجربة لا مثيل لها هذا الصيف، لا تفوت زيارة الطائف خلال موسم الحصاد بين شهري مايو/أيار ويوليو/تموز قبل نهاية مهرجان الورد الطائفي الذي يقام سنوياً. وزُر أيضاً مصنع القهدي  لتكتشف كيف تُصنع العطور، وماء الورد والعديد من المنتجات الأخرى.

نصيحتنا: الصديق قبل الطريق، تمتع بإضافة سائق إضافي! ما متعة السفر دون رفقة؟ من الأفضل وجود مرافقين في الرحلة تشاطرهم المغامرة . تمتع بحرية إدراج سائق إضافي على السيارة المؤمنة في وثيقة التأمين الشامل على المركبات

ومن الضروري أيضاً، أن تحرص تناوب فترات القيادة مع سائق آخر خصوصاً أن كنت تخطط لقطع مسافات بعيدة براً، وذلك حتى تتمكن من أخذ قسط من الراحة بينما يتولى أحدهم زمام عجلة القيادة. لذلك ننصحك بالاستفادة من ميزة إضافة سائق إضافي على وثيقة التأمين الشامل حتى تستطيع تغطية سائقين متعددين يقودون السيارة ذاتها; وذلك درءاً لتكبد أي مسؤولية أو تكاليف باهظة قد تنتج جراء الحوادث المفاجئة لا سمح الله. ومن الضروري أيضاً، أن تحرص تناوب فترات القيادة مع سائق آخر خصوصاً أن كنت تخطط لقطع مسافات بعيدة براً، وذلك حتى تتمكن من أخذ قسط من الراحة بينما يتولى أحدهم زمام عجلة القيادة.

للمحتفظين بروحهم الطفولية

حديقة الشلال الترفيهية (جدة)

مهما كنت تبلغ من العمر، نضمن لك أنك ستحظى بوقتٍ رائع في ملاهي الشلال! تُعد ملاهي الشلال أحد أهم أماكن الجذب السياحي في جدة. وتقع حديقة الشلال الترفيهية بالتحديد في حي الشاطئ وتطل على الكورنيش. وسواء كنت تبلغ من العمر 5 أو 50 عامًا نضمن لك أن اليوم سيمضي سريعاً بين حلبة التزلج على الجليد المذهلة وغابة الأمازن الخلابة في حديقة ملاهي تبلغ مساحتها 60000 متر!

لهواة التاريخ

استكشف العلا (المدينة المنورة)

دعنا من السفر العادي – ماذا عن السفر عبر الزمن؟ أن كنت تبحث عن الأصالة وعبق الماضي، فعليك بزيارة العلا!

تفتح العلا صفحات التاريخ من جديد جامعةً سحر الأطلال التراثية والمناظر الصحراوية، يمكنك بسهولة الوصول إلى العلا بالسيارة ومن ثم التنزه بين مدائن صالح وقاعة المرايا سيراً على الأقدام.

نصيحتنا: نشجع دائمًا السائقين على مقارنة أسعار تأمين السيارات والتحقق بتمعن من بنود التغطية- وما لا تغطيه من الاستثناءات – قبل شراء وثيقة التأمين. أطلع دائماً على إستثناءات وثيقة التأمين الشامل لمعرفة شروط تغطيات الحوادث في الطرق غير المعبدة والحالات التي لا يغطيها التأمين الشامل للمركبات

أم هل تخطط للسفر خارج السعودية بالسيارة؟

يفضل العديد من الناس استخدام سياراتهم الشخصية للسفر خارج المملكة، لأنها أسهل طريقة للسفر! ويسمح لك السفر بسيارتك فرصة اكتشاف الدول المجاورة بكل راحة ومرونة وقضاء رحلة ممتعة; ولكن متعة هذه الرحلة قد تفسد بسبب مخالفة مرورية أو عدم الانتباه لوثائق منتهية الصلاحية تعطل رحتلك.

إذا كنت تخطط لقيادة السيارة في البحرين أو الكويت مثلاً، فمن الضروري التعرف على متطلبات قيادة السيارة خارج السعودية ومراعاة عدة أمور أولاً. مثل التحقق من صلاحية المستندات المطلوبة، وامتلاك تأمين السيارة المناسب، والتعرف على قوانين المرور في الدولة التي تزورها.

أمن سيارتك وأمن طريقك

لتكون على أتم الاستعداد للرحلة خطط مسبقاً وخذ احتياطاتك: هل لا تزال وثيقة تامين السيارة سارية؟ هل تشمل تغطية التأمين الخاصة بك سائقين متعددين أو تعويضات السيارات عن حوادث الإبل السائبة؟ هل تشمل خدمة المساعدة على الطريق أثناء الرحلة التي تخطط لها؟ ستساعدك مواقع المقارنة على اكتشاف الفارق بين عروض شركات التأمين واختيار الأفضل لاحتياجاتك وميزانيتك.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times