عروض رمضان للسيارات
Twitter Facebook Pinterest Linkedin Email Whatsapp

عروض رمضان للسيارات

من المعروف أن شهر رمضان هو موسم العروض الأهم! وعلى وجه الخصوص، يحظى شهر رمضان بأهمية كبيرة لوكالات السيارات والمعارض، كونه أهم المواسم التي ترفع حجم المبيعات. وينتظر الكثيرون سنوياً عروض شهر رمضان بفارغ الصبر لشراء سيارة ظناً بأن عروض السيارات في رمضان هي الأفضل على الإطلاق. وبلا شك تمتلك كلمة العروض وقع سحري على الأذن، فهي مصممة لجذب الانتباه. ولكن في الواقع، ليس كل ما يلمع ذهباً!

يصاحب قرار شراء سيارة البحث والمراعاة. وعندما تقوم بمراجعة الحسابات، قد سرعان ما تستنج إن فرصتك الذهبية ليست “مربحة” بقدر ما ظننت! إذا كنت تقلب أفكارك بين اغتنام عروض رمضان أو التأني، فأنت مدعو لقراءة التالي لتعرف ما يجب مراعاته لنيل أفضل الصفقات.

ما الذي يجعل رمضان وقتاً مناسباً لشراء سيارة؟

خلال شهر رمضان، يمكنك أن تحصل على أفضل عروض السيارات، ولكن قد لا تكون كل العروض قيمة كما يُروج لها؛ لهذا يجب أن تقارن المزايا بأوجه القصور. قبل أن تهرع لهذه العروض، دعونا نجري العمليات الحسابية قبل الشراء.

Compare Car insurance quotes

Get a quote
  • عروض رمضان: ما يجعل شهر رمضان هو الوقت المثالي لشراء سيارة هي العروض المتنوعة بالتأكيد! خلال هذا الموسم، تحرص جميع معارض ووكالات السيارات على تقديم مختلف العروض أبرزها تخفيضات المبيعات والامتيازات مثل تأمين السيارة وتسجيلها أو الصيانة المجانية.
  • صفقات تمويل وتقسيط السيارات: عروض تمويل السيارات في رمضان فرصة أخرى للتوفير أيضاً. خلال الشهر الكريم، تتعاون الوكالات والمعارض مع جهات التمويل لضمان أن تكون العروض جاذبة ومتناسبة مع مختلف الميزانيات. وتُمكن هذه العروض العملاء من تمويل أو تقسيط السيارات بأقل نسبة ربح والحصول على تسهيلات على الدفعة المقدمة والرسوم الإدارية.
  • طرازات السيارات “المتبقية”: لا تود أي من معارض ووكالات السيارات إن تتكدس سياراتها في صالات العرض. ويعتبر هذا الوقت من العام الفرصة الأمثل لبيع سياراتها، وبالأخص تصفية مخزون السيارات التي لا تباع بكثرة.
  • اشتعال المنافسة: العروض عادة ما تقدم في المواسم والأوقات التي تتراجع فيها المبيعات والتهاء المستهلكين بأمور أخرى. وللحفاظ على المبيعات، تشتعل عروض رمضان المنافسة بين وكالات السيارات، وهذه فرصة مكاسب مشتركة للطرفين! فكلما زاد عدد السيارات المباعة خلال الشهر، زادت الأرباح السنوية وبالتالي مكافآت موظفي المبيعات. وفي الوقت ذاته قد يعني ذلك حصولك على صفقات توفر عليك الكثير من المال، حيث سيكون من السهل التفاوض والتساوم مع موظفي المبيعات.

كيف تعثر على عروض سيارات ذات قيمة في رمضان

تحظى العروض الرمضانية باهتمام العملاء الذين يرون أن شهر رمضان هو الوقت الأمثل لامتلاك سيارة جديدة. حيث تؤثر العروض على الذين لديهم نية لشراء سيارة، أو لديهم خطط للشراء خلال ستة شهور قادمة، فعروض رمضان قد تدفعهم للشراء على عجالة.

وبصرف النظر عن نوع السيارة التي تفكر في شرائها – سواءً أكانت سيارة جديدة أو سيارة مستعملة – فعليك اعتبار عروض السيارات في رمضان فرصة للتوفير. ومالم تكن قادراً على التفريق بين العروض القيمة والعروض باهظة الثمن لن تتمكن من إتمام صفقة مدروسة.

أطرح هذه الأسئلة، وقارن الأسعار والعرض قبل أن تنفق الكثير من المال.

أي سيارة ستشتري؟

خلال فترة العروض، ستكون خياراتك محدودة بما هو متاح في صالة العرض. وهذا يعني أنك قد لا تحصل على سيارة باللون أو المواصفات التي تريدها تماماً. لهذا من الأفضل إن تحرص على اختيار سيارة تحتفظ بقيمتها لأطول وقتٍ. بصورة عامة فإن أبرز السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها هي السيارات اليابانية ذات الألوان الحيادية والمواصفات الأساسية عوضاً من السيارات “الفل أوبشن”.

ويعتبر شراء سيارة عمرها عام أو عامين الخيار الأمثل، طراز العام السابق قد يحميك من “ضريبة” نسبة الاستهلاك، و “يتفوق” على أي عرض رمضاني!

ما هي مميزات العرض؟

من المهمّ جدًّا للمستهلكين فَهْم قيمة التوفير قبل الانسياق خلف العروض. مثلاً، قد تجذب العروض التي تتضمن الإعفاء من رسوم التسجيل واللوحات الكثير منا; ولكنها قد لا تكلف سوى 300 ريال فقط! بدلاً من ذلك، ركز على العروض التي تقدم لك تمديد الضمان أو صيانة مجانية أو تأمين سيارة مجاناً – هذا و “يتفوق” على أي عرض رمضاني! وإن لم يسعفك الحظ في العثور على مثلها، قارن أسعار التأمين على وكيل، وأضمن أفضل صفقة!

هل يمكنني الاستفادة من عروض التمويل؟

إذا كنت تشتري السيارة من أحد الوكالات أو المعارض، فمن الأرجح أن تحصل على عروض تتضمن تمويل السيارة أيضاً. قد تتمكن من الحصول على تمويل بنسب ربح منخفضة بدون دفعة أولى، أو رسوم إدارية وحتى الإعفاء من سداد القسط الأول!

كم مدة ضمان السيارة؟

تتضمن بعض العروض خيار تمديد فترة ضمان السيارة بحيث يبدأ سريان الضمان الممتد إبتداء من تاريخ إنتهاء ضمان المصنع. ويوفر الضمان تغطية كاملة حماية أطول لسيارتك من نفقات الأعطال غير المتوقعة. وبالحديث عن الأحداث غير المتوقعة، قد تطرح بعض الوكالات أيضاً خدمة المساعدة على الطريق مجاناً! لذا تأكد من مقارنة واكتشف ما يمكن أن تحصل عليه مجاناً

هل الوقت مناسب الآن لشراء سيارة؟

ينصح آدم ويتنال، مؤسس موقع درايف نينجا لبيع السيارات في الإمارات، المشترين بالتروي وإعادة التفكير في “الخصومات”. ويعتقد ويتنال أن رمضان قد لا يكون وقتاً مناسباً لشراء السيارات كما كان في السابق. فالسوق قد تغير كثيراً، ومن غير المحتمل أن تحصل على الصفقة الخيالية التي كنت ستحصل عليها قبل بضع سنوات. وقال ويتنال:

» على مدار السنوات القليلة الماضية ، لاحظنا تحولًا تدريجيًا في أنواع العروض الترويجية التي يقدمها وكلاء الدولة - من الحوافز التي تركز بشكل كبير على الخصومات والترقيات إلى العروض التي تركز بشكل أكبر على المزايا الإضافية مثل فترات الضمان المتزايدة والإضافات المجانية مثل منتجات التظليل والعناية بالسيارات.«

وأشار إلى إن وكلاء السيارات لا يمتلكون نفس الحافز الذي كانوا يتمتعون به في السابق لتقديم عروض رمضان الرائعة اليوم. لذا، عليك أن تبحث بجدية بين العروض، ولا تنسق وراء عروض رمضان المغرية ما لم تكم ترغب بالفعل بحاجة إلى شراء سيارة.

علاوة على ذلك، ضع في الحسبان إن صناعة التكنولوجيا حول العالم قد خرجت للتو من منعطف حرج، تسبب فيه نقص الرقائق الإلكترونية التي تعتمد عليها السيارات. ونتيجة، لنقص الرقائق الإلكترونية عالمياً بسبب جائحة كوفيد 19 تعطل إنتاج صناعة السيارات وتوريدها. وبدوره أدى هذا الأمر إلى رفع أسعار السيارات، ولهذا قد لا تتمكن من الحصول على أي عروض أو خصومات مناسبة حتى إن يتعافى العالم.

ماذا لو لم أتمكن من شراء سيارة في عروض رمضان؟

لا بأس إن لم تتمكن من شراء سيارة خلال شهر رمضان. فمن الأفضل ألا تنخرط في نزعة استهلاكية طائشة. في كثير من الأحيان، يقع المستهلكين ضحية للشراء العشوائي لمجرد وجود التخفيضات والعروض. وفي العادة، يتغافل البعض عن مقارنة الأسعار لتحيدد مدى جدوى شراء السلع أو مدى الاحتياج الحقيقي لها.
وعلى العموم، يجب عليك شراء سيارة عندما تجد نفسك مقتدراً مالياً وتتمكن من وضع ميزانية محكمة. وقد تتفاجأ بوجود عروض أفضل بعد شهر رمضان مثل عروض نهاية العام حين يسعى الوكيل إلى تصفية المخزون إستعداداً لاستقبال الطراز الأحدث – فلا تأسف!

مباركُ لك أن استطعت شراء سيارة بعرضٍ قيم خلال شهر رمضان! أما الآن، فلا بد لك أن تخطو خطوتك التالية. من اللازم أن تحرص على تأمين السيارة بالشكل المناسب الذي يضمن أفضل حماية لها ولمدخراتك. فلا تتجاهل عروض شركات تأمين السيارات وابدأ بمقارنة أسعار التأمين أونلاين.