خدمات تأمين السيارات المتاحة عبر تطبيق «نجم»

خدمات تأمين السيارات المتاحة عبر تطبيق «نجم»

على الرغم من أن الوقوع في الحوادث المرورية تجربة مزعجة للغاية، إلا أن التعامل مع الحوادث المرورية وإجرائتها في السعودية قد يكون أسهل بكثير من أي مكان آخر بالعالم بفضل الخدمات التي تقدمها شركة نجم للتأمين. ونجم هي شركة تأسست في العام 2007 نتيجة تعاون مشترك بين البنك المركزي السعودي «ساما» والهيئة العامة للمرور، لتتبنى نجم مهمة إدارة الإجراءات المتعلقة بالحوادث وتقديم مختلف الحلول لقطاع التأمين السيارات في المملكة. دعونا نستعرض مزيداً من التفاصيل حول خدمات تطبيق «نجم» فيما يلي.

نظرة عن شركة نجم لخدمات التأمين

تسعى شركة «نجم» لخدمات التأمين منذ العام 2016 إلى تنظيم عمليات المطالبات ومباشرة الحوادث ومعالجتها بشكل سريع، وتسوية المشاكل المترتبة عليها. وتُعد نجم جزءاً رئيساً من قطاع تأمين المركبات في السعودية. ويهدف دورها إلى تطوير قطاع التأمين، وتعزيز السلامة المرورية والارتقاء بالخدمات التأمينية التي تخدم المواطنين والمقيمين والزوار في المملكة العربية السعودية. ولا يقتصر علمها فحسب على مباشرة الحوادث فحسب، بل تقدم الشركة العديد من الخدمات الرقمية التي تختصر رحلة المتعامل وتوفر الوقت والجهد

أبرز خدمات شركة نجم

  تتيح «نجم» للسائقين خدمة مباشرة الحوادث المرورية في السعودية. وللإبلاغ عن حادث مروري، يمكنك استخدام تطبيق «نجم» أو الاتصال بالرقم المجاني 920000560 لطلب المساعدة. فور استقبال البلاغ، تُرسل «نجم» محقق مختص في تخطيط الحوادث المرورية لكشف معطيات الحادث وتحديد مسؤولية الأطراف. ثم، يقوم محقق «نجم» بشرح نتيجة التقرير لكافة الأطراف.

  • في حال اعتراض أحد الأطراف، يُمكن الاعتراض على تقرير«نجم»
  • في حال قبول كافة الأطراف بنتيجة التقرير، يقوم المحقق بتسليم الأطراف المعنية وصل يوضّح رقم الحادث، وتاريخ وقوعه، ورقم لوحة المركبة، حيث يتيح هذ الوصل للمتضررين مراجعة شركات التأمين فيما بعد.

وأخيراً، يتم إرسال تقرير الحادث مباشرةً إلى شركات التأمين المعنية إلكترونياً، كما يمكن الاطّلاع على التقرير من خلال موقع «نجم» الالكتروني أو التطبيق.

خدمات تطبيق نجم

توفر نجم لخدمات التأمين بوابة إلكترونية وتطبيق ذكي يمكّن السائقين وعملاء شركات التأمين من الاستفادة من الخدمات التالية:

  •  خدمة «بلّغ – صوّر – جنّب». تُمكّن هذه الخدمة السائقين من الإبلاغ عن حوادث المرور البسيطة بسهولة، بدلاً من الانتظار لوصول نجم إلى موقع الحادث. يمكن للسائقين الإبلاغ عن الحادث من خلال التطبيق لتلقي تقرير رسمي عن الحادث عبر الرسائل النصية لأي مطالبة تأمينية.
  • حوادثي. من خلال هذه الخدمة، يمكنك متابعة سير إجراءات الحادث بدءًا من معرفة الوقت المتوقع لوصول المحقق وحتى إرسال تقرير الحادث إلى شركة التأمين المعنية.
  • المطالبات. تُسهّل هذه الخدمة تقديم المستندات اللازمة لرفع مطالبات التأمين ومتابعة تحديثاتها .
  • تقدير الأضرار. تُمكّن هذه الخدمة السائقين من الاطلاع على التقديرات وتسعير أضرار المركبة.
  • طباعة النماذج والإشعارات. تُبسّط هذه الخدمة طلب إعادة إصدار التقارير والمستندات المتعلقة بالحادث المروري (بدل فقد) في حال فقدها أو تلفها.
  • مركباتي. تمتلك «نجم» قاعدة بيانات مركزية تضم معلومات جميع المركبات المؤمنة في السعودية وسجلات العملاء. ومن خلال خدمة “مركباتي”، يمكن لملاك السيارات التحقق من صلاحية تأمين السيارة والاستعلام عن تفاصيل التأمين لكل مركبة.
  • الاعتراض على تقرير الحادث. يمكن لأطراف الحوادث الاستفادة من هذه الخدمة عند اختلافهم على وقائع الحادث، وتقديم اعتراضاتهم لطلب تعديل المعلومات الواردة في التقرير الصادر من نجم.
  • أحقية نيل خصم التأمين. يمكن للسائقين التحقق مما إذا كانت سياراتهم مؤهلة للحصول على خصم على التأمين بدون مطالبات. تقدم نجم هذا التحفيز لتعزيز القيادة الآمنة ومكافأة السائقين ذوي تاريخ نظيف للمطالبات.
  • الشكاوى والاقتراحات. استخدم هذه الخدمة للتعبيرعن ملاحظاتك أو تقديم اقتراحتاك لتحسين الخدمة بشكل مستمر.

في الختام،

ومع التحولات الحديثة التي يشهدها قطاع التأمين، يبرز دور تطبيق «نجم» في إدارة الحوادث المرورية وتطوير قطاع التأمين أكثر من أي وقت مضى، وذلك من خلال تأكيدها استدامة الخدمات المقدمة لعملاء شركات التأمين في السعودية. وللتسهيل رحلتك في مجال التأمين، نشجعك على استخدام منصات مقارنة الأسعار عند شراء وثائق التأمين للسيارات. تساعدك هذه المنصات على استكشاف خيارات التأمين المتعددة بسهولة، مما يضمن أن تجد أفضل تغطية بأسعار تنافسية. من خلال دمج كفاءة نجم مع مزايا منصات مقارنة الأسعار، يمكنك الاستمتاع بعملية تأمين خالية من المتاعب ومستنيرة، تمنحك راحة أكبر وثقة أثناء رحلتك. قُد سيارتك بثقة ودع نجم ومنصات مقارنة الأسعار ترشدك نحو طريق أكثر أمانًا.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 1 times
Disliked 0 times