3 فوائد تدفعك إلى تأمين السيارات في السعودية

3 فوائد تدفعك إلى تأمين السيارات في السعودية

تلازم المخاطر حياة الإنسان ونشاطاته اليومية وقد يكون مصدر هذه الأخطار الإنسان نفسه أو أخطاء الآخرين، ويترتب على وقوع هذه الحوادث الخسائر والأضرار. وكلما تطورت الحياة، دأب الناس على البحث عن حلول يتجنب فيها الوقوع من المخاطر أو التخفيف من حدة الخسائر قدر المستطاع. هل من المهم التأمين على السيارة؟ ولماذا تلزم السعودية تأمين المركبات؟ تعرف على أبرز فوائد ومزايا تأمين السيارات في السعودية

بشكل ملحوظ ، تظهر إحصاءات ومؤشرات وزارة الصحة أن عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق قد انخفض بنسبة 51 في المائة. وعلى وجه التحديد ، تراجعت الوفيات من 28 لكل 100 ألف شخص في السنوات السابقة ، إلى 13.5 لكل 100 ألف شخص في عام 2020 ، كما انخفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بنسبة 51٪ ، في حين تدنت معدلات إصابات الحوادث المرورية على الطرق في المملكة العربية السعودية بنسبة 34٪. وهذه الأرقام هي نتيجة لجهود الحكومة السعودية نحو تحقيق السلامة المرورية ضمن رؤية المملكة 2030. ولقد أولت الحكومة اهتمامًا كبيرًا لحماية مجتمعنا من الخسائر البشرية والمادية ، وسعت لضمان حصول جميع السائقين على تأمين السيارات المناسب.

حتى ينعم الجميع بالأمان والطمأنينة

راحة البال: السياقة مهارة تتطلب منك التغلب على مخاوفك والطمأنينة خلف المقود. لكن لا تزال الحوادث تؤرق بال الكثير من مستخدمي الطريق، فالجميع معرض للمخاطر الخارجة عن إرادتهم على الطريق. وحتى تتمكن من التحرر من الهواجس المرتبطة بـ “كم سأتكبد لدفع تكاليف إصلاح السيارة؟ وهل ستعرضني التعويضات المدفوعة للوقوع بضائقة مالية؟” أحرص على امتلاك وثيقة تأمين لسيارتك توفر لك التغطية والحماية المناسبة.

حماية لنفسك وللمجتمع: تُلزم القوانين المرورية في السعودية مالك السيارة بتأمين سيارته من إحدى شركات التأمين المعتمدة في السعودية وإلا سيواجه المخالفات إذا تخلف عن تأمين السيارة الإلزامي. والغرض من التأمين هو تعزيز نظام التكافل والأمن الاجتماعي. حيث تتولى شركة التأمين دفع التعويضات وسداد التكاليف المترتبة على الحوادث. وبذلك يحول دون نشوب الخلافات بين الأفراد، حيث تعمل الشركات على تسوية النزاعات والمطالبات بكل يسر دون الحاجة لتصعيدها لأروقة المحاكم.

حتى لا تتعرض للضغوط المالية

  • تخفيف العبء المالي

كما أسلفنا، يخفف التأمين من العبء عليك فعند وقوع الحوادث لا سمح الله سيخفف التأمين الخسائر المادية التي يمكن أن تتحملها لإصلاح قيمة الأضرار التي تلحق بسيارات الآخرين بسبب الحادث. علاوةً على ذلك، يشمل التأمين ضد الغير سداد نفقات الرعاية الطبية والوفيات لا سمح الله عند التعرض للحوادث ويمكنك توسعة هذه التغطية ليعوضك التأمين عن إصابتك أو إصابة الركاب معك في السيارة، في حال تعرضكم لحادث لا سمح الله.

  • إصلاح السيارة في الوكالة

فضلاً عن ذلك، يضمن لك التأمين قطع غيار أصلية معتمدة وإصلاح عالي الجودة بإجراءات إصلاح الأضرار في ورش وكالة السيارات بدلاً من التخبط في ورش الإصلاح العادية.

  • المحافظة على قيمة السيارة

 من المتعارف عليه، عند شراء سيارة من حراج السيارات المستعملة أن يقوم المشتري بالاستفسار عن حالة السيارة وفحصها، ويحق له أن يطالب البائع بتخفيض قيمة السيارة في حال تعرضها لأي حادث.

عندما تقوم بتأمين سيارتك ستتعهد شركة تامين السيارات بالمحافظة على القيمة السوقية للسيارة، والمقصود بالقيمة السوقية هو قيمتها قبل وقوع الضرر، ومن المفترض أن تكون هذه القيمة كافية لشراء سيارة بديلة من السوق بذات المواصفات عندما يكون خيار الإصلاح غير مجدي لمالك السيارة.

حتى لا تتعرض لأي متاعب يسهل تجنبها

  • يوفر حلولاً بديلة لتساعدك في حياتك اليومية

عندما تتعرض سيارتك لعطلٍ مفاجئ أو تعلق على الطريق، سترسل شركة تأمين السيارات خدمة المساعدة على الطريق لك. ومن الممكن أن تمنحك تعويضاً مادياً لاستئجار سيارة بديلة إلى أن يتم إصلاح السيارة المؤمن عليها. كما يمكن توسعة نطاق تغطية وثيقة التأمين الشامل لتشمل أضرار السيارة المؤمن عليها للحوادث التي تقع خارج السعودية مقابل سداد مبلغ إضافي.

حماية من الكوارث الطبيعية

أضف إلى ذلك، يتعهد التأمين الشامل في السعودية على تعويضك عن أي خسارة وضرر قد تتعرض له السيارة المؤمن عليها نتيجة الأمطار أو السيول أو العواصف كما تندرج بعض الحوادث المفتعلة مثل السرقة والحريق في هذا البند أيضاً. قارن

  • تعامل أسرع وخالٍ من المتاعب مع نجم

أيضاً، لا شك أن تجربة الوقوع في حادث مروري ليست هي الأفضل خصوصا إذا كان لا تملك معرفة كافية بأفضل الممارسات والإجراءات بعد وقوع حادث. يمكنك الاستفادة من خدمات نجم الرقمية في بشكل مباشر ابتداء من تبليغ الحادث وحتى وصول تقرير الحادث لشركة التأمين المعنية.

ختاماً، من المؤكد أن التذكير بمزايا و فوائد تأمين السيارات في السعودية سيغير نظرتك تجاه التأمين. إذا كنت مستعداً الآن للبحث عن تأمين سيارة يلبي احتياجاتك وميزانيتك، فلا تتردد باستخدام مواقع مقارنة أسعار التأمين في السعودية — ستساعدك المقارنة على اكتشاف الفارق بين عروض شركات التأمين واختيار الأفضل والأوفر من بينها!

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 1 times
Disliked 0 times