كيف تتمكن من تأمين سيارتك أسعار أرخص تأمين في السعودية؟

كيف تتمكن من تأمين سيارتك أسعار أرخص تأمين في السعودية؟

ربما لاحظت مؤخراً أن وثيقة التأمين الخاصة بك  قد كلفتك أكثر من العام الماضي! أكتشف سبب ارتفاع أسعار تأمين السيارات. أو ربما لاحظت أن احداً من  أفراد العائلة أو الأصدقاء قد حصل على وثيقة تأمين بسعرٍ أقل منك؟ كل ذلك يتم تحديده وفقًا لمعايير وعوامل تم مراجعتها من قِبل شركات التأمين قَبل تحديد سعر وثيقة التأمين الخاصة بك. لقد قمنا في وكيل بجمع العوامل الرئيسية التي تؤثر على أسعار تأمين السيارات كي تتمكن من تأمين سيارتك بأسعار تساوي أرخص تأمين سيارة في المملكة العربية السعودية.

أهم العوامل في المملكة العربية السعودية في تحديد سعر وثيقة تأمين السيارات

تتأثر أسعار تأمين السيارات بعدد من العوامل التي يُقدمها طالب التأمين لشركة التأمين لتقييم المخاطر وحساب الأسعار.
العوامل التي تحدد كم تدفع لقاء تأمين سيارتك

بصورة عامة، هناك بعض الأسباب التي تتعلق:

  1. قيمة السيارة: تحدد شركات التأمين سعر التأمين بحسب موديل السيارة، وسعرها السوقي، وتكلفة قطع غيارها. فالتكلفة اللازمة لإصلاح السيارات الفاخرة أو السيارات الرياضية، أكبر مُقارنةً بالسيارات متوسطة القيمة.
  2. عُمر السائق: تهتم شركات التأمين بمعرفة عُمر السائق ومهنته، والغرض من استعمال السيارة. وفي الغالب، يتم تصنيف السائقي الجدد كفئة أكثرعُرضة للحوادث من السائقي الأكبر سناً من قبل شركات التأمين. ولذلك، إذا كنت ما بين الفئة العمرية 18-25; فمن الأحرى أن تتجنب هذ الـ 6 أخطاء التي تتسبب في ارتفاع أسعار تأمين سيارات الشباب.
  3. السجل المروري: عند التقدم لشراء وثيقة تأمين جديدة. فإن شركة التأمين ستقوم بمراجعة وعدد سنوات امتلاكك للرخصة، وعدد المطالبات السابقة ضدك والسجل المروري الخاص بك وتقييم قيادتك في طرق المملكة. حيث بإمكانك اعتبار هذا التدقيق كحافز للحفاظ على سجلك المروري خالي من الحوادث وكسب خصم عدم وجود مطالبات.

وأسباب أخرى تتعلق بنوع التغطية التي تختارها:

يدخل أيضاً في سعر الوثيقة عدة أشياء يختارها المؤمن له عند شراء تأمينه، مثل:

  1. مبلغ التحمل: هوالمبلغ الذي اخترت دفعه بصفتك “حامل الوثيقة” لتغطية الأضرار الناجمة عن الحوادث، بينما تغطي شركة التأمين التكلفة المتبقية. كلما ازداد المبلغ القابل للخصم الذي اخترت دفعه، انخفض سعر وثيقة التأمين الخاصة بك.
  2. التغطيات الأضافية: تُقدم شركات التأمين السعودية لعملائها تغطيات إضافية على الوثيقة مثل : توسعة نطاق التغطية الجغرافية، خدمات المساعدة على الطريق و سحب السيارات، أوخيارات أخرى من شأنها زيادة سعر وثيقة تأمين سيارتك.
  3. نوع الوثيقة: تمتلك حرية الخيار في المملكة العربية السعودية، قبل شراء وثيقتك التأمينية بين وثيقة تأمين طرف ثالث “الالزامي”، أو وثيقة التأمين الشامل.  كُل وثيقة تُوفر لك تغطية مادية مختلفه تؤثر في سعر وثيقة التأمين.

حتى تتمكن من تأمين سيارتك أسعار أرخص تأمين، عليك اتباع النصائح التالية:

نصائح لضمان تأمين سيارتك بأرخص سعر تأمين

  • اختر سعر التأمين الخاص بك بحكمة: عند اختيار وثيقة التأمين الخاصة بك، اختر وثيقة توفر لك أفضل تغطية مادية تتناسب مع قيمة سيارتك.
  • اختيار المزايا الإضافية: على الرغم من أهميتها ، الا انه يجب أن تختارها بحكمة وحذر. حيث تعتبر واحدة من اهم العوامل التي تساهم في رفع سعر وثيقة التأمين. لذلك تجنب اختيار اضافات لن تكون بحاجة لها في حال لا قدر الله تعرضت لحادث.
  • اختيار مبلغ تحمل مُناسب: إذا كانت قطع غيار سيارتك يسيرة التكلفة. قُم باختيار مبلغ تحمل أعلى، حيث سيساهم ذلك في خفض سعر وثيقة التأمين الخاصة بك.
  • الجهة المُعتمدة لإصلاح الأضرار: يُنصح بالذهاب إلى ورشة عمل مؤهلة بدلاً من الوكالة إذا كانت سيارتك أكبر عُمراً من ثلاث سنوات.

النصيحة الذهبية للحصول على أفضل أسعار تأمين السيارات

قد يغفل البعض عن الانتباه لأهم سبب يحدد أسعار التأمين على السيارات هو شركة التأمين التي تقرر التعامل معها. تختلف الأسعار بشكل كبير من شركة إلى أخرى وقد تضطر إلى دفع الكثير لقاء السيارة لمجرد أن شركتك الحالية تفرض أسعاراً عالية الثمن. لذا دع وكيل يساعدك في جمع الوثائق من أكبر عدد ممكن من شركات التأمين ومقارنة أسعار التأمين أونلاين للعثور على أفضل سعر متاح لتأمين سيارتك.

ولحسن الحظ أن قطاع تأمين السيارات في السعودية يوفر خيارات عديدة ومتنوعة للسائقين. حيث تعمل شركات تأمين السيارات على تصميم وثائق التأمين الشامل بطريقة تتفاوت فيها المزايا التأمينية وأسعار تأمين السيارات من وثيقة إلى أخرى. ختاماً، ننصحك دائماً عند شراء وثيقة تأمين بالبحث والحصول على عروض تأمين السيارات من عدة شركات. ستساعدك مواقع مقارنة أسعار تأمين السيارات في مهمة البحث والتنقيب عن أرخص تأمين السيارات في السعودية والاطلاع على مئات الوثائق دفعةً واحدة. استثمر دقائق قليلة الآن ووفر الكثير لاحقًا! قارن الأسعار لتأمين سيارتك واحصل على أفضل صفقة.

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 1 times
Disliked 0 times