سياسة الخصوصية

 تعتمد وكيل الشفافية للعمل في السوق وذلك من خلال توفير خدمات المقارنة عبر الإنترنت (“الخدمات”) لجميع المستخدمين مما يسمح لك بتصفح منتجات التأمين (“المنتجات”)  أو طلب تلك المنتجات وشرائها.ولأنّنا نهتم بمستخدمينا ألزمنا أنفسنا بحماية بياناتهم الشخصية احتراماً لخصوصيّتهم، فنحن في وكيل نؤمن بخصوصية كل فرد يزور موقعنا. لذلك أعددنا سياسة الخصوصية هذه لأننا نريدك أن تشعر بالثقة الكاملة بشأن خصوصية وأمان معلوماتك الشخصية. 

من فضك تذكر إن الدخول لموقعنا الإلكتروني واستخدامه يعني إنك توافق على الالتزام بالشروط والأحكام وسياسة الخصوصية هذه والتصرف وفقًا لها. وإذا كنت لا تتفق مع شروط وأحكام الاستخدام، يتوجب عليك عندئذ عدم استخدام الموقع الإلكتروني.

ويتمثل الهدف من الأحكام الواردة في سياسة الخصوصية هذه في توضيح ممارستنا في جمع البيانات، وأنواع البيانات التي يتم جمعها وتسجيلها وكيفية استخدامها و مع من نشاركها وما هي حقوقك، فيما يتعلق ببياناتك الشخصية، إلى جانب أنواع  وسائل الأمان التي نستخدمها لحماية المعلومات التي تقدمها لنا.

 ولهذا فنحن نوصي بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بعناية للتأكد من أنك تفهم الممارسات التي تنطبق على “خدمات  وكيل” التي قد يتم تقديمها عبر المنطقة بأكملها.

ماذا تعني البيانات الشخصية ومعالجة البيانات الشخصية؟

البيانات الشخصية تعني جميع المعلومات المتعلقة بشخص محدد أو يمكن تحديده. قد يشمل ذلك اسمك، واللقب، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد والمكان، والهاتف المحمول، والهاتف، والبريد الإلكتروني والعنوان، وأي بيانات شخصية أخرى قد تكون مطلوبة لكي تتمكن شركات التأمين من أن تكون قادرة لتقدم لك أفضل سعر -مثل: المدينة والمنطقة، نوع السيارة، رقم اللوحة، رقم الترخيص، رقم الهيكل، طراز السيارة والسنة، تفاصيل الاستخدام، معلومات السيارة، معلومات الموقع والبيانات الأخرى ذات الصلة.

أمّا المعالجة فتعني أي عملية يتم إجراؤها على البيانات الشخصية ، مثل الجمع أو التسجيل أو التخزين أو الحفظ أو التعديل أو التكييف أو التصريح أو النقل أو الاسترجاع أو الإتاحة للتجميع أو التصنيف أو حجب استخدامها بوسائل تلقائية  ، كليًا أو جزئيًا ، أو خلاف ذلك ، بالوسائل التلقائية التي تشكل جزءًا من نظام حفظ الملفات. ومن أجل تقديم خدماتنا، نحتاج إلى جمع ومعالجة البيانات الشخصية عنك والكشف عن هذه المعلومات لعدد محدود من مقدمي الخدمات من الأطراف الثالثة.

حدود المسؤولية

يرجى العلم بأن سياسة الخصوصية هذه تنطبق فقط على هذا الموقع الإلكتروني. وفي داخل هذا الموقع، قد ترى روابط أو مراجع لمواقع أخرى غير مشمولة بهذه السياسة ، ومن المرجح أن يكون فيها معلومات عن ممارسات مختلفة. لذلك نشجعك على قراءة سياسة الخصوصية لكل موقع تزوره. ونحن نقدم هذه المراجع والروابط لنسهل عليك المراجعة والقراءة؛ ولا ينبغي أن يفسر ذلك على أنه تأييد لهذه المواقع أو محتواها أو التعامل مع المعلومات الخاصة بها. أنت وحدك المسؤول عن تعاملك أو تصفحك والتفاعلات الناجمة عن استخدام هذه المواقع الأخرى.

ماهي البيانات الشخصية التي يجمعها وكيل ومع من يشاركها؟

 نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية بهدف تزويدك بأفضل الخدمات وبالمقارنة مع شركات التأمين التي لدينا اتفاقيات معها ، وذلك من أجل أن نضع امامك أفضل العروض لكي تتمكن من المقارنة والاختيار بحرية بين مختلف الخيارات في السوق. إن خصوصيتك مهمة للغاية بالنسبة لنا، لهذا قمنا بتصميم سياسة الخصوصية الخاصة بنا بهدف الحفاظ على ثقتك وثقة واحترام حقك في حماية معلوماتك الشخصية.

 ستتم معالجة بياناتكم  الشخصية لاحتساب أفضل الأسعار ، وإعداد وتسجيل جميع المستندات المطلوبة ، وتخزين البيانات ، وإعداد التقارير ، ولأغراض معلوماتية  ، والمتطلبات الضريبية ، ومتطلبات تقنيات المعلومات ، والحاجة إلى خدمات الدعم ، والاتصال معكم للمشاركة في تزويدنا بالمعلومات المطلوبة ، لتسهيل الصياغة والإعداد السليم للعقود مع شركات التأمين ، وإجراء المقارنة بين عروض  المنتجات والخدمات ، والنمذجة ، والأغراض الإحصائية ، والبحث و / أو التطوير للمنتجات الحالية أو القادمة ، ولأغراض تحديد العميل المحتمل وتحسين خدماتنا لكم بشكل أساسي .ونتيجة لذلك ، سندير تأمينك معنا ، بما في ذلك الاكتتاب ومعالجة المطالبات  والتحليل الإحصائي.

إضافة لذلك، سيتم استخدام بياناتك الشخصية أيضًا من أجل إعداد والمشاركة بالنشرات / الرسائل الإخبارية، والإعلان والترويج لمنتجاتنا وخدماتنا، واستطلاعات رضا العملاء، وأبحاث السوق، وتصميم أية خدمات أخرى التي قد تكون مطلوبة أثناء تقديم خدمات وساطة التأمين.

ستكشف “وكيل” عن معلوماتك خارج خدمتنا فقط في الحالات التالية:

  • الى الهيئات الإدارية الرسمية أو داخل شركات مجموعتنا
  • الى مؤسسات مثل مكاتب الضرائب والوزارات ومؤسسات الضمان الاجتماعي وغيرها بموجب القانون المعمول به
  • إذا كان لدينا إذن منك
  • إذا طلب منا  ، أو سمح لنا بذلك  ، بموجب القانون

جمع المعلومات

 تقوم وكيل بجمع البيانات بشكل صارم و بما يتوافق مع اللوائح المحلية والمعايير الدولية لحماية البيانات. ونحن نحصل على بياناتك الشخصية في الإطار الذي تسمح به قوانين حماية البيانات ، وضمن أهداف محددة واضحة وشرعية. نحن ملتزمون بالامتثال لقوانين حماية البيانات ونأخذ على محمل الجد مسؤولية معالجة البيانات الشخصية. تحقيقاً لهذه الغاية، فإننا نؤيد مبادئ حماية البيانات وسنضمن أن جميع الإجراءات المناسبة مطبقة، بحيث تتم حماية وإدارة جميع البيانات الشخصية التي تتم معالجتها أو الحصول عليها أو الاحتفاظ بها أو استخدامها من قبلنا وفقًا لقوانين حماية البيانات.

تقوم وكيل بطلب الحد الأدنى من المعلومات المطلوبة للمنتج ،  وجمع المعلومات المتبقية من مركز المعلومات الوطني. من خلال إدخال الحد الأدنى من المعلومات الخاصة بك، يصرح المستخدم لـ وكيل بجمع كافة البيانات المتبقية من مركز المعلومات الوطني ، حيث يتم تخزين واستخدام هذه البيانات من مركز المعلومات الوطني  ، مع تسعيرات شركات التأمين واستخدامها من قبل وكيل.

 يقوم وكيل بتخزين جميع البيانات في قاعدة بيانات محلية وتطبيق أعلى مستويات الأمان ، بما في ذلك جميع أنظمة الحماية المطلوبة من البنك المركزي السعودي (ساما) SAMA.

ومن أجل تقديم خدماتنا، نحتاج إلى معالجة البيانات الشخصية الخاصة بك والحصول عليها والكشف عن هذه المعلومات إلى عدد من مزودي الخدمة من جهات خارجية  ، كما هو مذكور أعلاه. ويشمل ذلك جمع أي بيانات شخصية على النحو المحدد في قوانين حماية البيانات، أو البيانات الإضافية التي نجمعها ولم نحصل عليها مباشرة عبر موقعنا الإلكتروني  ، ولكن من أطراف ثالثة مثل شركات التأمين. 

  يجب على المستخدم إنشاء حساب عميل ،أثناء عملية الحصول على عروض التسعيرة  ، حتى تتوفر جميع معلومات المستخدم الشخصية ومنتجات التأمين في أي وقت. يجب أن تكون كلمة مرور حساب العميل معقدة ولا يجب مشاركتها مع أي شخص بما في ذلك فريق وكيل. يجب على المستخدم تغيير كلمة المرور هذه بشكل متكرر ، وفي حالة وجود أي اختراق مشبوه ، يجب إخطار وكيل على الفور.

مشاركة المعلومات

 ستشارك وكيل في المقام الأول بياناتك الشخصية وتنقلها من أجل خدمات التخزين والحفظ في السحابة الافتراضية ، وسيتم تخزين بياناتك الشخصية ومعالجتها في المملكة العربية السعودية أيضًا.

 اطمئن إلى أننا لا نبيع أو ننقل أو نشارك بيانات المستخدم الشخصية  ، التي تعرفك ، إلى أطراف ثالثة دون موافقتك، فنحن نستخدم تلك البيانات اللازمة لإدارة الأعمال  فقط ، ومن خلال موقعنا الإلكتروني ، وبغية توفير الخدمات لك.

يمكن استخدام بياناتك الشخصية أيضًا للأغراض التالية:

  • تقديم وإدارة منتجات وخدمات التأمين ، بما في ذلك أغراض الاكتتاب وإعادة التأمين ومعالجة المطالبات، وقد تتضمن الكشف عن بياناتك لشركات التأمين الأخرى أو شركات إعادة التأمين أو السلطات الرقابية أو الشركات التي تتعاون معنا.
  • النظر في أي طلبك للمنتجات التي قد نقدمها من خلال موقعنا.
  •  أخبرنا العديد من مستخدمينا أنهم يقدرون المعلومات الإضافية حول عرض التأمين المقدم لهم من   الشريك الذي تقدم بالسعر الذي كان مقبولاً أكثر.  لهذا السبب، من خلال الموافقة على الشروط المنصوص عليها في سياسة الخصوصية هذه، فإنك توافق على أنه قد يتم استخدام التفاصيل الخاصة بك من قبلنا  ، أومن قبل المنتج أو مزود الخدمة  ،أو حيثما يكون الأمر مطلوبا ،عن طريق ممثليهم المعينين، أو تكليف وسيطٍ للاتصال بك  ، والذين يحق لهم مساعدتك فقط حول هذا العرض التسعيري المحدد وفقط لفترة محدودة من الزمن.
  • تزويدنا بالأدوات اللازمة لتحسين و / أو تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة.

 من خلال إدخال التفاصيل الخاصة بك على موقعنا، فإنك توافق على مثل هذا الاستخدام لبياناتك الشخصية. ستفصح وكيل فقط عن بياناتك لأطراف ثالثة لغرض معين:

  • إذا كان ذلك ضروريًا لتقديم أي اتفاقية منتج / خدمة:
  • إذا أعطيت موافقتك على أحكام وبنود هذه السياسية.
  •  في حال اعتقادنا أن هذا الأمر سيكون إذعانًا للقانون

 نحن نقدم أحدث وأفضل التقنيات التي يمكن أن تتضمن تغييرات في طريقة جمع وكيل لبياناتك الشخصية وتسجيلها واستخدامها. وإذا كانت التغييرات قد تؤثر عليك بشكل كبير، فسوف يبلغك وكيل وفقًا لذلك، عن طريق البريد الإلكتروني و / أو عن طريق إشعار التعديل على الموقع، قبل 30 يومًا على الأقل من سريان التغييرات. و إذا واصلت استخدام وكيل لمدة 60 يومًا أخرى، فسنفترض أنك وافقت على التغييرات.

استخدام المعلومات الشخصية لأغراض التسويق

 جميع البيانات التي تقدمها لنا أثناء تعاملك مع وكيل، قد نستخدمها نحن أو شركات أخرى في المجموعة أو أطراف ثالثة موثوق بها من أجل:

  • أغراض التحليل و / أو البحث.
  • إضفاء طابع شخصي على تجربة المستخدم وتحسين /تقديم خدمة ومنتج عالي الجودة.   
  • تنظيم مسابقات أو عروض خاصة أو استطلاعات رأي وغيرها.
  • إبقاؤك على علم ودراية بكافة منتجاتك والخدمات المقدمة لك .

ولديك الحق المطلق دائمًا في إلغاء الاشتراك في أي اتصالات أخرى من وكيل.

ملفات تعريف الارتباط وإعدادات الشبكة

 سيتم جمع بياناتك الشخصية باستخدام “ملفات تعريف الارتباط” cookies، والتي تكون مرتبطة بالحاسوب الخاص بك للتعرف علينا تلقائيًا. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط هذه في فهم اهتماماتك من خلال جمع بيانات المستخدم أو تخزين المعلومات أو تحليل حركة المرور على موقع الويب. لذلك، يمكن لـ وكيل تخصيص وتطوير محتوى الموقع الإلكتروني وفقًا لتفضيلات الزائر.

إخلاء المسؤولية

نبذل في وكيل قصارى جهدنا من أجل تقديم افضل الخدمات، ولا يمكننا للأسف، أن نضمن ان هذا الموقع او الخادم الحاسوبي الذي نستخدمه خاليًا من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى أو غيرها من الخصائص الملوثة أو المدمرة ، أو أنه لن يلحق أي ضرر لنظام الكمبيوتر الخاص بك. وتتحمل وحدك المسؤولية الكاملة عن توفير الحماية الكافية والنسخ الاحتياطي للبيانات و / أو المعدات واتخاذ الاحتياطات المعقولة والمناسبة للفحص بحثًا عن فيروسات ضارة لحاسوبك أو أية أمور أخرى ذات طبيعة ضارة. لذا يتحمل المستخدم التكلفة الكاملة عن جميع أعمال الصيانة أو الإصلاح أو التصحيح اللازمة للأجهزة أو البرامج التي يستخدما والعائدة له.

لا يمكن لوكيل ضمان دقة أو وظيفة أو أداء أي برنامج تابع لطرف ثالث او جهة خارجية  ، ممن يستخدمون الموقع أو الخدمات المقدمة من خلال هذا الموقع.

 ما هي حقوقك؟

  يرجى العلم أنه يحق لك الحصول على حقوق محددة ناشئة عن قوانين حماية البيانات، من بينها:

  • أن تكون على علم بما إذا كانت بياناتك الشخصية تتم معالجتها أم لا.
  • لطلب المزيد من المعلومات منا فيما إذا تمت معالجة بياناتك الشخصية.
  • إبلاغك بالغرض من معالجة البيانات وعما إذا كانت بياناتك الشخصية قد تم استخدامها بما يتماشى مع الغرض المحدد.
  • • طلب تصحيح البيانات الشخصية غير الدقيقة أو المفقودة. أن تكون على علم بما إذا كانت بياناتك الشخصية تتم معالجتها أم لا.
  • لطلب المزيد من المعلومات منا فيما إذا تمت معالجة بياناتك الشخصية.
  • إبلاغك بالغرض من معالجة البيانات وعما إذا كانت بياناتك الشخصية قد تم استخدامها بما يتماشى مع الغرض المحدد.
  • لطلب حذف أو إزالة البيانات الشخصية.
  • لطلب تصحيح / حذف / إزالة بياناتك الشخصية التي يتم إبلاغها إلى الأطراف الثالثة  والتي يتم نقل البيانات إليها.

حقوق النشر والعلامات التجارية

 كما تمتلك وكيل العلامات التجارية والأسماء التجارية بما في ذلك وكيل وجميع مشتقاتها الأخرى ولا يجوز استخدامها إلا من قبل المرخص لهم الذين نمنحهم أو نرخصهم بهذه الحقوق على وجه التحديد. وأنت توافق على عدم استخدام أو نشر أو إجراء هندسة عكسية لأي محتوى أو حقوق ملكية فكرية أخرى في هذا الموقع دون موافقتنا الخطية المسبقة.

التعديلات

 ولويكل مطلق الحق في تغيير أي محتوى على الموقع الإلكتروني، بما في ذلك الأحكام وسياسة الخصوصية دون أي إشعار.  وستتوفر دائمًا نسخة محدثة من الأحكام وسياسة الخصوصية على الرابط الموجود على الموقع الإلكتروني، وسيكون تطبيق هذا الإصدار المحدث متاحاً وقت عملية الشراء وانطباقه على عملية الشراء عند التحديث.

الإشعارات

 يمكن تسليم أي إشعارات ، بموجب الأحكام والشروط أو سياسة الخصوصية ، إليك إلكترونيًا ويعتبر هذا الإشعار ساريًا. يمكن تسليم الإشعارات إلينا إلكترونيًا على help@wakeel.com

القانون المطبق و الإختصاص القضائي 

 تنطبق سياسة الخصوصية هذه على استخدامك للموقع الإلكتروني ، وهي متوافقة مع القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية. باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق صراحة على القانون المطبق والاختصاص القضائي للمملكة العربية السعودية هو النافذ فيما يتعلق بسياسة الخصوصية ، وأي نزاع على محتوى الموقع يخضع للاختصاص القضائي الحصري للمحاكم في المملكة العربية السعودية بغض النظر عن موقعك الجغرافي.

تحديثات السياسة

تم تحديث سياسة الخصوصية هذه بتاريخ: 9/6/2020م