احصل على أفضل تأمين سيارات | قارن واشتر تأمين السيارة في السعودية

احصل على أفضل تأمين سيارات | قارن واشتر تأمين السيارة في السعودية

ياترى إذاً ماهو أول شيء تفعله عندما تعرض إلى حادث تتحطم سيارتك في؟ هل تذعر؟ أم تجمد في مكانك؟ هل تتصل بوالدك؟ أو بأعز صديق؟ هل تبلغ المرور أم تستدعي محقق شركة نجم؟ من الطبيعي أن ينتابك الذعر أو أن تختبر حالة الاضطراب النفسي ما بعد الصدمة، فإن حادثة مروعة، مثل التعرض لحادث سيارة، يمكنها أن تترك أثراً بليغاً على حالة الشخص. إذ تعد حوادث المرورية من أسوأ المواقف التي قد يتعرض لها أياً منا. – سواءً أكنت سائقاً محترفاً أو حديث العهد- وذلك لما تسببه من أضرار للمركبات فضلاً عن الأضرار التي قد تسببها للأفراد حسب خطورة الحادث. ولكن تستدعي مثل هذه المواقف اخذ الحيطة بامتلاك أفضل تأمين سيارات لتوفير الحماية. فضلاً عن التعقل والحكمة في التعامل لاتخاذ الخطوات اللازمة لتجنب المساءلة القانونية وحفظ حقوق وسلامة كل من كان طرفاً في الحادث.

أطلب المساعدة الصحيحة والمناسبة

يحمي تأمين السيارة، بشكل عام، مالك السيارة المؤمن عليها مالياً من الأضرار المادية أو القانونية. وعندما يتعلق الأمر بـ التأمين على المركبات أو السيارات، تنطبق نفس القواعد؛ إذ يحمي هذا التأمين السائق أو صاحب البوليصة من مخاطر الإصابة الجسدية أو الدعاوى القانونية في حال وقوع حادث. ويشمل هذا التأمين جميع أنواع المركبات من الدراجات النارية والسيارات إلى الشاحنات والحافلات.

إنّ السبب الرئيسي الذي يدفعك لشراء تأمين السيارة هو تزويد نفسك بتغطية وقائية ضد التصادم بين سيارتين. غير أنّ هذا السبب الرئيسي لا يقلّل من أهمية الأسباب الأخرى الأقل شيوعًا، وهي تشمل الحرائق والسرقات وحوادث السيارة الواحدة. وتحدث هذه الحوادث الأخيرة عندما تصطدم مركبة بجسم ثابت أو حيوان أو أحد المشاة. فمن خلال امتلاك تأمين السيارة المناسب، يمكن التعافي من أي حادث أسهل وأسرعا.

تأمين سيارات بأفضل سعر في السعودية

نشأ أول تأمين إلزامي على السيارات مع صدور قانون المرور على الطرق في العام 1930 في المملكة المتحدة وتم تطبيقه على سائقي السيارات وأصحاب المركبات. وحذت ألمانيا حذوها من خلال إنشاء قانون السيارات الخاصة بها في عام 1939. قبل ذلك الوقت (أي 1930)، لم يكن التأمين إلزاميًا، وكان على الضحايا و / أو السائقين دفع مبالغ باهظة، في بعض الأحيان، عن الأضرار التي لحقت بالأشخاص والممتلكات جراء الحوادث. فلم يتم التعويض عن أي ضرر أو خسارة جسدية أو مادية ناتجة عن أي حادث، ووقع العبء المالي بكامله فقط على الضحية أو السائق. 

أمّا بالنسبة ليومنا هذا، فمن الجلي أنّ تأمين السيارة أو المركبة أصبح إلزاميا في العديد من البلدان، مما يعني أنّه ينبغي على كافة سائقي وأصحاب السيارات الحصول على أي نوع من أنواع التأمين ضد حوادث الطرق. على سبيل المثال، في المملكة العربية السعودية، كما هو الحال في معظم دول العالم، فإن خطوة شراء سيارة توجب امتلاك تأمين سيارة.

وبموجب القوانين المرورية وتوجيهات ساما، لا يمكنك شراء سيارة بدون شراء أبسط تأمين وهو تأمين ضد الغير للمركبات ويعرف كذلك بتأمين الطرف الثالث. ويعتبر هذا الخيار أرخص من التأمين الشامل. أما التأمين الشامل، يقوم بتغطية نطاق أوسع من الأضرار. ومع ذلك، إذا كنت تستطيع تحمل نفقات أكثر  كلفة وترغب بحماية أكبر، يمكنك مقارنة أسعار تأمين السيارت ضد الغير بأسعار التأمين الشامل عبر موقع وكيل. حيث يضمن استخدامك لمنصة مقارنة الأسعار حصولك على أفضل تأمين سيارات في السعودية.

ما هو أفضل تأمين سيارة في السعودية؟

يجب أن يكون كل ما سبق ذكره من حيث التكاليف كافياً لإقناعك بشراء التغطية السعودية الملائمة لك ولسيارتك. ولكن، إذا كنت لا تزال متأرجحا، فتابع القراءة:

  • أولاً ، ستدفع هذه التغطية الفواتير الطبية المترتبة عليك. 

فيمكن أن تكون الرسوم الطبية التي سوف تتكبدها لقاء مصاريف علاج الاصابات الناتجة عن حادث سيارة. وقد لا يستطيع البعض تحمل هذه التكاليف الباهظة في حال عدم توافر تأمين سيارة مناسب.

  • ثانيًا ، يتوجب عليك دفع مبلغ من المال لقاء إصلاح الأضرار والخسائر المادية التي ستلحق سيارتك، أو سيارة الطرف الآخر ، أو بعض الممتلكات العامة بسبب الاصطدام. 

أما، حامل وثيقة التأمين لن يتكبد عناء دفع ريال واحد إضافي عندما يقع في المتاعب.

  • ثالثاً ، ستدفع رسوم السحب.

فإذا لم تعد سيارتك صالحة للسير على الطريق، ستحتاج إلى سحبها عن طريق الاتصال بخدمة السحب ودفع مبلغا عاليا لنقل سيارتك إلى ورشة الإصلاح في حال عدم تغطيتك. 

  • أخيرًا، ولكن بالتأكيد ليس آخرًا ،ستعوّض عن أضرار ناجمة عن قوة قاهرة خارجة عن إرادتك.

وتتألف من حرائق أو سرقات أو ظروف جوية قاسية. بالطبع، تتوفّر أسباب أخرى، شخصية أو مالية أو قانونية أو غير ذلك، تحثك على شراء تأمين السيارة الأكثر ملاءمة لتجنّب نفسك متاعب التعامل مع جميع الأعباء المذكورة أعلاه.

تأمين سيارتك، صديقك وقت الضيق

إن كنت تبحث عن أفضل تأمين سيارات، فعليك إلا تتسرع باتخاذ قرارك وأدرس احتياجاتك أولاً! اتبع النصيحة الذهبية تسوق وقارن :لا تتجاهل مقارنة أسعار تأمين السارات بين الشركات قبل شراء تأمين جديد أو تجديد التأمين. ستسهل مواقع مقارنة عروض شركات التأمين، يمكنك مقارنة العديد من الخيارات وتصميم التغطية التي تناسب احتياجات سيارتك. توقف عن البحث، وابدأ بتوفير المال والجهد!

هل وجدت ما قرأته مفيداً؟
Loved 0 times
Disliked 0 times